"صندوق الوطن" يطلق ثاني أجزاء المرحلة المتقدمة من "المبرمج الإماراتي"

أطلق "صندوق الوطن" الجزء الثاني من المرحلة المتقدمة من برنامج "المبرمج الإماراتي" التي تقام ضمن مجموعتين رئيستين تضم كل منهما 50 طالباً وطالبة في إمارة عجمان ومثلهم في مدينة العين.

وتقام فعاليات هذه المرحلة في إطار لغة البرمجة و تهدف إلى إعداد وتأهيل جيل متمكن ومبدع من المبرمجين الإماراتيين الموهوبين على مدار 5 أيام سبت خلال خمسة أسابيع وذلك خلال الفترة من 8 فبراير الجاري إلى 7 مارس المقبل بالشراكة مع مجموعة شركات الدار وشركة "ديجيتال 14" والتعاون مع جامعتي الإمارات وكلية المدينة الجامعية في عجمان.

تهدف هذه المرحلة إلى تعليم المشاركين من عمر 7-10 سنوات لغة البرمجة "البايثون" التي درسها طلاب الفئة العمرية 11-14 سنة خلال المرحلة المتقدمة في شهر ديسمبر 2019.

وقال أحمد محمود فكري مدير عام صندوق الوطن بالإنابة إن الهدف من الجزء الثاني من المرحلة المتقدمة تعليم طلاب الفئة العمرية الأصغر سناً ما تعلمه طلاب الفئة العمرية الأكبر سناً ما يؤهلهم لاستكمال رحلتهم التعليمية في البرمجة وخوض مراحل أكثر تقدما في المستقبل.

وأضاف:" نعيش اليوم في عالم رقمي متجدد ومتغير فقد أصبح خلف جميع ما يحيط بنا من أعمال و تجارة و تسوق و علوم و اختراعات و صحة و طيران و حكومات برمجيات تديرها و تتحكم بها لذا دعت الحاجة إلى التفكير بعمق في تدريس وتعليم الطلاب علوم الحاسبات و التفكير الخوارزمي" الحسابي" و البرمجة في مراحل مبكرة من التعليم".

و أوضح أن هذه المرحلة المتقدمة تعد ترجمة عملية لجهو صندوق الوطن في العمل على الاستثمار في الكوادر البشرية وصقل مهاراتها وقدراتها الإبداعية لتكون جاهزة لتولي وظائف قيادية في المستقبل ومساهمة فاعلة بتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في مواصلة التنمية وبناء اقتصاد المستقبل الذي يقوم على المعرفة والابتكار".

ويسعى الصندوق إلى توفير تجربة عالية الجودة للطلاب من خلال توفير فرص التعلم المهنية الموجهة نحو إعداد مهارات التعلم واكتساب لغة البرمجة "بايثون" التي ستمكنهم من تعلم أساسيات البرمجة بطريقة سهلة ومبسطة وقوية في الوقت نفسه تمكنهم من بناء تطبيقات ومواقع الكترونية وألعاب الكترونية.

و تعد "بايثون" من أشهر لغات البرمجة وأكثرها استخداما في برمجة معظم التطبيقات المستخدمة مثل جوجل و فايرفوكس و ياهو وغيرها.

ويجري تنفيذ هذه المرحلة من خلال 30 ساعة دراسية تتوزع على 15 ساعة تعليمية داخل الفصل و15 ساعة تعليمية آخرى مستقلة من خلال منصة إلكترونية تعليمية وستتم متابعة المشاركين من قبل المدربين لمعرفة مستوى تقدم الطلاب ومن ثم تقييهم إلكترونياً للحصول على تقرير مفصل حول أهم المهارات التي اكتسبها الطالب.

تعتبر مبادرة "المبرمج الإماراتي" منصة معرفية تتيح للطلاب والطالبات في مدارس الدولة اكتساب مهارات البرمجة وتطوير مهارات التفكير الإبداعي وكيفية بناء تطبيق إلكتروني من خلال مجموعة مكثفة من الدورات والبرامج التعليمية.

التعليقات