أبوظبي تشارك في معرض نيويورك تايمز للسفر والسياحة

شاركت أبوظبي للمرة الثانية على التوالي في معرض نيويورك تايمز للسفر والسياحة الذي انطلق يوم الجمعة الماضي، بصفتها أحد الرعاة للفعالية وذلك بعد عام مثمر لقطاع السياحة في أبوظبي، والذي شهد زيادة عدد زوارها من الولايات المتحدة بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي.

وتأتي هذه المشاركة ضمن مبادرات دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الرامية إلى تحفيز المزيد من السياح من الولايات المتحدة على زيارة أبوظبي واستكشاف التجارب الترفيهية والثقافية فيها خلال عام 2020.

وقادت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مشاركة إمارة أبوظبي في المعرض بالشراكة مع الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. 

وتم عرض جدول أفضل الأنشطة والفعاليات التي تحتضنها إمارة أبوظبي عبر الموقع السياحي الرسمي VisitAbuDhabi، باعتباره المصدر الرئيس للحصول على معلومات دقيقة حول التجارب السياحية والثقافية والترفيهية وتخطيط الجولات وبرامج العطلات في الإمارة.

وتضمن المعرض إقامة عدد من الندوات والحلقات النقاشية بحضور نخبة من الخبراء في مجال السياحة من مختلف دول العالم. وضمّت حلقة النقاش الخاصة بأبوظبي التي تولى إدارتها مايكل لونغو، كاتب السفر المعترف به من قبل صحيفة نيويورك تايمز، كل من سوماتي راماناثان، مديرة تسويق الوجهات في إكسبو 2020 دبي، وشينيز شلبي، مديرة الصناعة في جوجل، وأماندا ليونغ، مديرة تطوير الأعمال في الاتحاد للطيران، إلى جانب سعيد السعيد، مدير إدارة تسويق الوجهات السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "تأتي الولايات المتحدة على قائمة أهم الأسواق السياحية لأبوظبي و أسرعها نمواً من ناحية عدد الزوار القادمين منها، بينما تشكل منطقة نيويورك أكبر الأسواق الأمريكية وأكثرها تأثيراً، لذلك حرصنا على اغتنام هذه الفرصة لتعزيز حضور وجهتنا في معرض نيويورك تايمز للسفر والسياحة".

وأضاف "تعتبر أبوظبي وجهة حيوية تجمع بين الطابع العصري الحديث والاحتفاء بالتقاليد والتراث الصحراوي الأصيل، حيث تمتلك إمارة أبوظبي مجموعة واسعة من المعالم السياحية والتجارب المتميزة التي تتجدد باستمرار، بما في ذلك أكبر مدن الألعاب الترفيهية الداخلية في العالم ومتحف اللوفر أبوظبي والصروح والمواقع الثقافية والتاريخية إلى جانب الفعاليات والبرامج التي ننظمها على مدار العام. في حين يشهد العام الجاري استضافة معرض إكسبو 2020 دبي والذي يعتبر الحدث الأروع والأضخم في العالم، وستلعب العاصمة الإماراتية دوراً رئيسياً فيه." وفي كلمة ألقاها خلال مشاركته في حلقة نقاشية حول السفر إلى الشرق الأوسط، أشار سعيد السعيد إلى أهمية تنويع المنتج السياحي والذي يشكل عامل جذب أساسيا للزوار الأمريكيين وقال :"من خلال مواصلة الاستثمار في مختلف عوامل الجذب الترفيهية والثقافية، بما في ذلك جزيرة ياس - الوجهة الترفيهية العائلية الرائدة وجزيرة السعديات - والتي تضمّ أكبر تجمّع للمؤسسات الثقافية الرائدة في العالم بما في ذلك متحف اللوفر أبوظبي وجوجنهايم أبوظبي - سنتمكن من خلق فرص تجريبية يتردد صداها بعمق مع مختلف الجماهير، من المستكشفين الثقافيين إلى العائلات متعددة الأجيال".

وأضاف السعيد: "تعمل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مع جوجل، في تخصيص الرسائل السياحية الموجهة إلى الأسواق الرئيسة، الأمر الذي يساهم في استقطاب قطاعات جديدة من الزوار.  ونتيجة لذلك، ازدادت نسبة البحث عن أبوظبي من قبل المستخدمين الأميركيين بنسبة 13?، ما يقارب 4 ملايين عملية بحث." وسلط السعيد الضوء على معايير الأمن والسلامة في أبوظبي، باعتبارهما العنصر الرئيسي للنمو السياحي لأي دولة، مؤكدًا أن إمارة أبوظبي واحة أمن وأمان واستقرار مما يجعلها وجهة سياحية جذابة للسياح الأجانب.

كما أشاد بمستوى التنظيم العالمي وكرم الضيافة في أبوظبي الذي يشيد به الزائرين من مختلف الدول قائلًا: "تتوفر في أبوظبي خيارات إقامة مختلفة ذات جودة عالية تناسب مختلف ميزانيات السياح، ونثق تمامًا في أن السياح الأمريكيين سيجدون ما يرضيهم هناك".

أتيح لزوار المعرض المشاركة في منصة رقمية تفاعلية وذلك للفوز برحلة ترفيهية شاملة إلى أبوظبي مقدمة من الاتحاد للطيران، وفندق إديشن أبوظبي، وفندق لو مريديان أبوظبي، ومنتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات، وفندق غراند حياة أبوظبي. وقد شهد المعرض هذا العام إقبالاً ملحوظاً، حيث بلغ عدد الحاضرين 34,015 بينهم 11,041 من خبراء السفر، و1134 من الجهات الاعلامية، في حين بلغ عدد المستهلكين المشاركين 22,974. علاوة على ذلك، نجح المعرض في جذب أكثر من 700 شركة من حوالي 176 بلد حول العالم.

وأكد الشيبة على ثقته في قدرة أبوظبي على توفير تجارب مذهلة تتجاوز توقعات المسافرين الأجانب داعيا" سكان نيويورك إلى زيارة الإمارات هذا العام، وتشكيل قصصهم الاستثنائية في العاصمة أبوظبي".

التعليقات