"دبي التجاري" الأول بالمنطقة في الحصول على اعتماد من "جرين جلوب"

منحت مؤسسة جرين جلوب، أعلى هيئة معيارية عالمية للاستدامة، مركز دبي التجاري العالمي شهادة تقدير لالتزامه بتحقيق الاستدامة ليصبح مركز الفعاليات الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يحصل على هذه الشهادة حيث يواصل المركز تعزيز التزامه بالحد من الآثار الضارة على البيئة على المدى الطويل والمساهمة الإيجابية في المجتمع.

وأعرب هلال سعيد المري، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي عن سعادته بمنح المركز هذه الشهادة كأول مركز للفعاليات على مستوى المنطقة يحصل على شهادة اعتماد من جرين جلوب ويأتي هذا بفضل المبادرات الاستراتيجية التي تتبناها الإمارات وتهدف إلى تحقيق اقتصاد مستدام للأجيال القادمة.

وأكد أن المركز عزز مكانته في مجال الاستدامة بفضل تطبيق استراتيجيات استدامة فعالة ولا يزال يتبع نهجا مرنا في تطوير المبادرات التي تسهم في تحقيق التحول المستدام في قطاع الفعاليات في منطقة الشرق الأوسط".

وقال إن مركز دبي التجاري العالمي يتمتع حاليا بمكانة محورية من حيث التأثير الذي يحققه على صعيد الاستدامة البيئية التي تمثل إحدى أولوياته الرئيسية على المستوى العالمي وفي إطار هذا الطلب المتزايد على مبادرات التحول نحو الممارسات المستدامة فسوف يواصل تهيئة السبل من أجل تعزيز نهج الاستدامة في الفعاليات التي ينظمها ويستضيفها المركز.

ويأتي هذا في الوقت الذي يتبنى فيه مركز دبي التجاري العالمي مجموعة من المعايير والاستراتيجيات الفعالة التي ترسي جهودا متميزة من شأنها تحقيق الاستدامة في جميع مرافقه وقاعاته.

وتعد "باقة الاجتماعات الخضراء" من ابرز المبادرات التي أطلقها المركز للحد من الآثار البيئية والبصمة الكربونية الناتجة عن استخدام عملائه لغرف الاجتماعات وقاعات الفعاليات وتغطي الباقة جميع الجوانب من الوجبات الغذائية المستخدمة داخل القاعات إلى المنتجات الورقية ومصادر الطاقة.

ويوفر مركز دبي التجاري العالمي دعمه المستمر لمبادرة "بنك الإمارات للطعام" في دبي عبر التبرع بفائض الوجبات والأغذية الزائدة عن حاجة الفعاليات التي ينظمها ويستضيفها وذلك في إطار ثقافة المسؤولية المجتمعية التي يتبناها المركز فقد استفادت حوالي ألفي أسرة و 8 آلاف عامل من هذه الوجبات التي وفرها المركز حتى الآن واستحق بذلك تكريم بلدية دبي لثلاث سنوات على التوالي تقديرا لجهود والتزامه بتعزيز ثقافة العطاء والمسؤولية المجتمعية والمحافظة على البيئة في الدولة.

وكان مركز دبي التجاري العالمي أطلق "برنامج الحد من النفايات وإعادة توجيهها" وشمل البرنامج تدريب 700 موظف في المركز على إدارة النفايات وانطلاقا من حرصه على تشجيع ثقافة تقليص وإعادة استخدام وتدوير النفايات فقد أصدر المركز قائمة "الإرشادات الخضراء" لتعريف منظمي ومقاولي بناء الفعاليات سبل إدارة وبناء منصات عرض مستدامة.

 

التعليقات