التلفزيون الصيني: فريق بحثي توصل لعلاج فعال لكورونا

ذكر التلفزيون الصيني، فريق بحثي بإحدي الجامعات ببكين توصل لعلاج فعال لفيروس كورونا الجديد المنتشر حاليا في البلاد، مشيرا إلى أن أعضاء الفريق البحثي من جامعة جيجيانغ الصينية، الذي اكتشف علاج فعال لفيروس كورونا، يتولى رئاسته لي لان جوان، قد وصلوا إلى مدينة ووهان لتوسيع رقعة استخدام الدواء الجديد في مكافحة "كورونا"، بعد أن نجح في التجربة على البشر شرق البلاد.

فيما حذر نائب رئيس مستشفى جيجيانغ، تشن زوينج، على أنه لا يجب استخدام الدواء الجديد دون إشراف وتوجيه طاقم صحي متخصص.

من جانبها أعلنت سلطة الصحة الصينية، أن عدد المرضى الذين تعافوا حديثا من الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد قد تجاوز عدد الوفيات منذ 28 يناير، بما يشير إلى أن العلاج الشامل للوباء فعال.

وصرحت جياو يا هوي، المسؤولة بلجنة الصحة الوطنية، في مؤتمر صحفي في بكين، أن علاج الأعراض والعلاج المضاد للفيروس للمرضى المصابين، مع علاج يضم الطب الصيني التقليدي والطب الغربي وعلاجات داعمة، من بينها استخدام الجهاز التنفسي الصناعي وترشيح الدم والأكسجة الغشائية خارج الجسم لمرضى الحالات الحرجة، أثبتت فعاليتها.

وأضافت جياو ، أنه تم الإسراع في التجارب والبحث لأساليب العلاج لمكافحة فيروس كورونا الجديد، بهدف تطبيق أساليب فعالة للممارسات السريرية في أسرع وقت ممكن، مشيرة إلى أنه من المحتمل حدوث بعض التقلبات في عدد المرضى الذين خرجوا حديثا وعدد الوفيات الجدد، ولكن هذا أمر طبيعي لتطور المرض.

التعليقات