بوريس جونسون يعلن موعد حظر سيارات الديزل والبنزين

أعلن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، الثلاثاء، عن موعد تطبيق قرار حظر بيع السيارات التي تعمل بالديزل أو البنزين، إلى عام 2035، وذلك خلال الخطاب الذي ألقاه جونسون في متحف العلوم في لندن، والذي فيه ايضًا المؤتمر المقبل للمناخ، الذي سيعقد في مدينة جلاسكو باسكتلندا في نوفمبر المقبل، وكان مقترح العمل بقرار خطر بيع السيارات التي تعمل بالديزل والبنزين في عام 2040.

ودعا رئيس الوزراء البريطاني، نظرائه الدوليين إلى مضاعفة الجهود في مجال المناخ، مضيفًا أن بريطانيا تسعى إلى وقف انبعاثات غازات الدفيئة كليًا بحلول 2050 و"طوال هذه السنة سنحث الآخرين على الانضمام إلينا"، معلنًا أن الحكومة قررت أن العام 2020 سيكون "سنة العمل من أجل المناخ".

وقد أثارت وعود جونسون انتقادات الصناعيين والمدافعين عن البيئة الذين يتهمونه بالاكتفاء بـ"النوايا الحسنة"، مشيرةً إلى تعرض جونسون للانتقادات خلال مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ؛ لـ"قلة طموحه".

كما أعرب اتحاد صانعي السيارات عن قلقه لهذا الإعلان، ورغبته في معرفة خطط الحكومة لتحقيق هذه الغاية الجديدة، موضحا أن "الطلب الحالي على هذه التكنولوجيا التي لا تزال مكلفة لا يمثل سوى نسبة بسيطة من المبيعات".

التعليقات