الإمارات تشارك في الدورة الـ 105 للجنة الاقتصادية العربية بالقاهرة

تشارك دولة الإمارات في أعمال اجتماع الدورة العادية الـ 105 للجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، التي بدأت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية في القاهرة في إطار التحضير للدورة الوزارية للمجلس المقررة الخميس المقبل بالجامعة العربية.

ويمثل الدولة الاجتماع محمد صالح شلواح، مستشار وزير الاقتصاد.

وتناقش اللجنة على مدى يومين عدد من الموضوعات الهامة يأتي في مقدمتها إعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة والمقررة مارس المقبل، فضلا عن متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس ونشاط الأمانة العامة بين دورتي المجلس السابقة والحالية فيما يخص الجوانب الاقتصادية.

كما تناقش اللجنة متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الافريقية في دورتها الرابعة التي عقدت في مالابو 2016 والإعداد للقمة في دورتها الخامسة فيما يخص الجوانب الاقتصادية.

كما تناقش اللجنة بند حول الاستثمار في الدول العربية وآخر حول دور الغرف التجارية العربية الأجنبية المشتركة والاستراتيجية العربية للسياحة والوضعية القانونية للتمديد للأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية. 

وتناقش أيضا متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي عقدت في لبنان العام الماضي،ووضع منظمة المرأة العربية، وشغور منصب المدير العام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة.

التعليقات