"الشارقة الإسلامي" يفوز بجائزة أفضل صفقة لمؤسسة مالية

فاز مصرف الشارقة الإسلامي، أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بجائزة "أفضل صفقة لمؤسسة مالية في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا" من مجلة "جلوبال كابيتال" لإصداره صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في يونيو الماضي.

وتم تسعير هذه الصكوك بتكلفة 321 نقطة أساس بمعدل عائد 5 ٪ غير قابلة للاستدعاء لمدة ست سنوات وتم اعتبار عملية إطلاق الصكوك ناجحة بشكل خاص نظراً لإطلاقها في الوقت المناسب من العام والإقبال الملحوظ وبأقل تكلفة سواء على مستوى البنوك التقليدية أو الإسلامية.

وقال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، إن الفوز يعكس متانة المصرف وملاءته المالية وجاذبيته عند المستثمرين .

وجاء إصدار هذه الصكوك توافقا مع خطط واستراتيجية مصرف الشارقة الإسلامي في المرحلة المقبلة والرامية إلى زيادة معدلات رسملة المصرف بهدف تعزيز النمو المستقبلي وتوسيع قاعدة رأس المال.

ونجح المصرف في زيادة حضوره بأسواق رأس المال العالمية منذ إصداره الأول من الصكوك عام 2006 والتي أعقبها بالعديد من الإصدارات الناجحة وصولاً إلى عام 2019 الذي حظي فيه الإصدار الأخير من الصكوك بحفاوة كبيرة من قبل مجتمع قطاع المال حيث تلقى المصرف طلبات اكتتاب من 209 جهات مختلفة ممتدة ما بين آسيا وأوروبا والخليج العربي وهو ما يعكس الموقع الريادي للمصرف في قطاع الصيرفة الإسلامية العالمية.

التعليقات