توقعات بتراجع أسواق الأسهم العالمية 10% بسبب فيروس كورونا

توقع خبراء في الأسواق بنك «سوسيتيه جنرال - Societe Generale »  أن تشهد أسواق الأسهم العالمية انخفاضا بنسبة 10 % إذا حدث المزيد من التفاقم في الوضع المحيط بفيروس كورونا السريع الانتشار والذي قتل ما يزيد عن 130 شخصا.

ووفقا لما ذكرته فضائية " cnbcarabia"، فإن بنك «سوسيتيه جنرال - Societe Generale »  أعد مذكرة قال فيها :"إذا استمر انتشار الفيروس في الصين فإن وزنها البالغ 18% في الاقتصاد العالمي سيكون له تأثير سلبي كاسح على بقية الاقتصاد العالمي".

 وفي وقت سابق، كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية عن آخر التطورات حول عدد المصابين والمتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا القاتل نشرت منظمة الصحة العالمية، عبر موقعها الرسمي، "تقريراً تضمن عدد المصابين والمتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا القاتل في الصين والعالم"، كاشفةً عن "إصابة 4593 شخصا في العالم ووفاة 106 مرضى بسبب الفيروس، وسجلت الصين وحدها 4537 حالة إصابة، ويشتبه فى إصابة 6973 آخرين، كما أن لديها 976 حالة حرجة".

هذا وكانت لجنة الصحة الوطنية في الصين، قد أعلنت في وقت سابق أن "عدد الوفيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 132 حتى نهاية يوم امس، مع تأكيد إصابة 1459 حالة جديدة أخرى".

التعليقات