هذه الدول مهددة بانتشار فيروس كورونا الجديد بعد تسجيلها إصابات بالمرض

قلق شديد يجتاح العالم مع انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين وتجاوزه الحدود إلى العديد من الدول، فمنذ ظهور المرض في مدينة ووهان الصينية، وأصاب الفيروس حتى الآن مئات الحالات، إلى جانب وفاة أكثر من 56 شخصا في الصين وحدها.

وفي الولايات المتحده الأمريكية أصيب شخصين بشيكاغو وواشنطن، فيما تجري السلطات فحص عشرات الحالات الأخرى، بينما ظهر 3 حالات أخرى مصابين بالفعل بفيروس كورونا في فرنسا.

في سياق متصل، أعلنت السلطات الصحية بدولة نيبال ظهور حاله مصابة واحدة بفيروس كورونا، فيما أكدت السلطات الكندية إصابة رجل خمسينى بالفيروس الجديد.

وإلى هونج كونج التي تعد ثانى مدينة صينية، ظهر فيها 5 حالات إصابة بالفيروس، فيما أكدت السلطات السنغافورية ظهور 3 إصابات بفيروس كورونا، بينما أكدت اليابان ظهور 4 حالات إصابة بفيروس كورونا. 

وذكرت وسائل إعلام عالمية، أن تايوان ظهرت بها 3 حالات من الإصابة، فيما سجلت تايلاند 7 إصابات بالمرض، ما أصاب السكان بحالة من الرعب والقلق، بينما تحاول كوريا الجنوبية طمأنة المواطنين بعد ظهور 3 حالات من الإصابة.

وفي روسيا أكدت السلطات إصابة 7 حالات بفيروس كورونا، كما أن النمسا سجلت أول حالة مصابة بالفيروس، فيما شهدت أستراليا أربع حالات إصابة بالمرض، بينما أعلنت ماليزيا عن 3 إصابات بكورونا، فيما ظهرت حالة فى كوت ديفوار.

التعليقات