بمشاركة 800 متخصص.. انطلاق مؤتمر أبوظبي لطب العيون

انطلقت فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر أبوظبي لطب العيون ADORE الذي تنظمه مستشفيات أبوظبي الحكومية بدعم من هيئة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

ويتضمن المؤتمر الذي انطلق، الخميس، معارض طبية بمشاركة نحو 20 شركة متخصصة في طب العيون والبصريات الطبية ومئات من الأطباء المتخصصين وتركز دورة هذا العام على أمراض الشبكية والتهاباتها وعلاجاتها الدوائية والجراحية وكل ما هو جديد من أبحاث عالمية لتحسين وتطوير علاجات الشبكية مثل اعتلال الشبكية السكري وأمراض الشبكية الوراثية وانفصال الشبكية وغيرها من أمراض الشبكية اضافة الى عشرات المحاضرين من ذوي الخبرة في مجال أمراض الشبكية الساد والجلوكوما وكذا ورش عمل عديدة متعلقة بأمراض وجراحات العين.

 ويستمر لمدة 3 أيام في أبراج الاتحاد بأبوظبي بمشاركة 800 متخصص فيما يتضمن 13 ورشة و10 معامل جراحية يتم فيها تدريب الاطباء بهدف رفع كفاءتهم اضافة الى 83 محاضرة يقدمها 45 محاضرا من ذوي الخبرة في مجال أمراض العيون.  ‏ ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن الدكتور أحمد حارب السعدي رئيس مؤتمر أبوظبي لطب العيون قوله إن مؤتمر أبوظبي لطب العيون هو مؤتمر تعليمي غير ربحي تم تاسيسه لدعم التعليم الطبي في إمارة أبوظبي كما أنه يعد منارة لنشر العلم على مستوى المنطقة.

وأشار السعدي إلى أن المؤتمر يبحث سنويا في جزء أو جزئين في التخصصات الدقيقة الخاصة بطب العيون، وذلك بالتعاون مع مستشفى الملك خالد للعيون السعودي التخصصي ومن قبل برنامج أبوظبي لطب العيون وشركة صحة وبدعم من هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة إضافة إلى مجموعة من أطباء العيون في الإمارات وبمساعدة وجهود كبيرة من قبل طلاب الطب وخاصة طب العيون في أبوظبي.

وأضاف :" المؤتمر يتميز بطرح ظاهرة ثقافية تمثلت في انتاج فيديو تحت عنوان (رؤيانا ومرئانا) وهو عبارة عن فلم تمت كتابته وتأليف  من قبل مجموعة من أطباء العيون إضافة إلى أنه اختص بفئة أطباء العيون في مرحلة الدراسات العليا في المنطقة، وذلك لضرورة دعم برنامج التعليم المستمر التي تعنى بتطوير الأداء المهني لأطباء العيون داخل الدولة وخارجها واطلاعهم على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث على مستوى العالم في هذا المجال والعمل على تنفيذه على أرض الواقع في المؤسسات وخلق فرص لالتقاء أطباء العيون في مرحلة التخصص بالرواد.

التعليقات