حقيقة اغتيال يوسف أحمد ديدات في جنوب أفريقيا

أثارت أنباء حول اغتيال يوسف أحمد ديدات في جنوب أفريقيا، جدلا واسعا، وضجة كبرى، على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، إلا أن الأنباء حتى الآن لم تؤكد اغتيال يوسف الداعية الإسلامي أحمد ديدات، وأغلب وسائل الإعلام تحدثت عن محاولة اغتيال تعرض لها خارج محكمة فيرولام.

حقيقة اغتيال يوسف أحمد ديدات

وأكدت تقارير إعلامية، أن يوسف نجل الداعية الإسلامي أحمد ديدات تعرض لحادث إطلاق نار خارج محكمة فيرولام في جنوب أفريقيا، الثلاثاء، لكن العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إنه تم اغتيال وتوفي عقب الحادث.

محاولة اغتيال أم اغتيال؟

ووفقا لما ذكره الكولونيل ثيمبيكا مبيلي من شرطة كوازولو- ناتال في جنوب أفريقيا، فإن يوسف أحمد ديدات، لا يزال على قيد الحياة بعد نقله إلى المستشفى إثر تعرضه لإطلاق نار استهدف رأسه خارج المحكمة، بحسب ما نقلته كالة IOL الإخبارية في جنوب أفريقيا.

وأضاف الكولونيل ثيمبيكا مبيلي، أنه ووفقا لادعاء فإن ديدات "البالغ من العمر 65 عاما وزوجته كانا يسيران صباح الثلاثاء الساعة 8:30 عندما فتح شخص غير معروف النار، جارحا الضحية الذكر في منطقة الرأس"، لافتا إلى أن الضحية نقل إلى المستشفى ومطلق النار "ابتعد من المنطقة إلى جهة غير معلومة".

التعليقات