الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل يتخليان عن أدوارهما الملكية

بدأ الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل عامهما الجديد بتغيير غير متوقع، حيث أعلن دوق ودوقة ساسيكس، التخلي عن مهامهما كعضوين رفيعي المستوى في العائلة الملكية البريطانية.

وقال الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، في بيان لهما نشراه على تطبيق انستجرام "بعد عدة أشهر من التفكير والمناقشات الداخلية، اخترنا أن نجري تحولًا هذا العام، والبدء في تشكيل دور جديد داخل هذه المؤسسة".

وأضافا: "نعتزم التراجع كأعضاء كبار في العائلة المالكة، والعمل لنصبح مستقلين ماديا، مع الاستمرار في تقديم الدعم الكامل لصاحبة الجلالة الملكة".

وأشارا إلى أنهما "يخططان الآن لتحقيق توازن في الوقت الذي يمضيانه بين بريطانيا وأمريكا الشمالية، مع مواصلة احترام واجبهما تجاه الملكة والكومنولث".

وتابعا "هذا التوازن الجغرافي سيمكننا من تربية ابننا على تقدير التقاليد الملكية التي ولد فيها، مع الحرص على منح عائلتنا المساحة اللازمة للتركيز على الفصل المقبل، بما في ذلك إطلاق كيان خيري جديد".

واختتما البيان قائلين "نتطلع إلى مشاركة التفاصيل الكاملة لهذه الخطوة التالية المثيرة في الوقت المناسب، حيث نواصل التعاون مع صاحبة الجلالة الملكة، وأمير ويلز، ودوق كامبريدج وجميع الأطراف ذات الصلة. حتى ذلك الحين ، يرجى قبول شكرا العميق لدعمكم المتواصل."

ويذكر أن  الثنائي قد قضيا 6 أسابيع بكندا، ويعد هذا العيد هو الأول من نوعه الذي يقضيه الثنائي مع والدة ميجان بالولايات المتحدة بعيدًا عن الملكة إليزابيث الثانية وبقية أفراد العائلة المالكة.

التعليقات