الخميس المُقبل.. انطلاق الكرنفال الشرطي الأول من نوعه

تستعد "أكاديمية شرطة دبي" لإطلاق "الكرنفال الشرطي" الأول من نوعه يوم الخميس المقبل ويستمر حتى الـ15 من يناير الجاري في منطقة "سيتي ووك"، ضمن أجواء تفاعلية تدخل ال والبهجة إلى قلوب الجميع، تماشياً مع الدور المجتمعي الرائد الذي تقوم به شرطة دبي في سبيل تحويل دبي إلى المدينة الأكثر أمناً وسلامة في العالم وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد اختتام الفعاليات المُصاحبة لحفل تخريج طلبة الدراسات العليا والدفعة السابعة والعشرين من الطلبة المرشحين.

وأكّد العميد الدكتورغيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي، أنّ تنظيم "الكرنفال الشرطي الأول" يمثل تتويجاً حقيقياً للالتزام المستمر بإرساء دعائم ال باعتبارها أولوية قصوى وغاية جوهرية في دولة الإمارات، لافتاً إلى أنّ الكرنفال الأول من نوعه يتميّز بسلسلة من الفعاليات والمعارض الموجّهة لنشر الإيجابية وتحفيز وتوظيف الإبداع والابتكار في إسعاد المجتمع، وذلك تماشياً مع التوجّه الاستراتيجي في جعل دبي الأسعد عالمياً.

وأضاف العميد السويدي أن "الكرنفال الشرطي الأول" سينطلق عقب التفاعل المجتمعي الإيجابي الذي شهدته الفعاليات المصاحبة لحفل تخريج طلبة الدراسات العليا والدفعة السابعة والعشرين من الطلبة المرشحين، في كل من القرية العالمية وحتا والسيف ولامير و"جي بي آر"، وسط إقبالٍ لافت كونها مستوحاة من قيم التسامح والمحبة والإخاء المتجذرة في مجتمع الإمارات.

وتابع: "ننظر بثقة وتفاؤل حيال الكرنفال الذي يتوّج جهودنا المتواصلة لتنظيم أنشطة ترفيهية وتعليمية وتثقيفية تعود بالنفع على المجتمع وتعزز  الأفراد وتعكس روح العطاء والتآخي والمودة والاحترام والإيجابية".

وأوضح العميد السويدي أنّ "الكرنفال الشرطي الأول" سيضفي أجواءً احتفالية على منطقة "سيتي ووك"، التي ستشهد إقبالاً واسعاً من أفراد المجتمع للتمتع بسلسلة من الفعاليات والمعارض المقامة يومياً من الساعة الرابعة ظهراً ولغاية الحادية عشرة مساءً، مشيراً إلى أنّ الكرنفال سيشهد انطلاق سلسلة من النشاطات التفاعلية المقسمة إلى قسمين رئيسيين؛ هما "المعارض" و"الفعاليات" التي ترقى إلى مستوى تطلعات الجمهور من مختلف الفئات العمرية.

ويتخلّل قسم "المعارض" عقد معارض متخصصة أبرزها معرض الدرون، ومعرض أكاديمية شرطة دبي، ومعرض لقصص نجاح، ومعرض لمنتجات المؤسسات العقابية، ومعرض الزي العسكري، ومعرض المعدات الثقيلة، "معرض إنجازات شرطة دبي"، إلى جانب معرض الصور واستوديو النقل المباشر و"متجر شرطة دبي Dubai Police Shop.

أما قسم "الفعاليات"، فيشمل عروض الخيالة والعروض العسكرية والفرق الموسيقية وعروض الدراجات الهوائية، فضلاً عن عروض مدارس حماية ومسيرة السيارات الكلاسيكية والدراجات الهوائية.

وسيحتضن القسم أيضاً منطقة الألعاب الإلكترونية والتصوير الفوري، إلى جانب مجموعة من الألعاب الممتعة مثل لعبة مسرح الجريمة ومسابقة "أقبض على العلم" المقررة في "هب زيرو" (Hub Zero).

يذكره أنّ حفل تخريج طلبة الدراسات العليا والدفعة السابعة والعشرين من الطلبة المرشحين سيقام في 15 يناير 2020 في "كوكاكولا أرينا" في "سيتي ووك"، حيث سيتم تخريج 117 طالباً حاصلين على الليسانس في القانون وعلوم الشرطة، من بينهم 101 طالب من دولة الإمارات و8 من المملكة السعودية و7 من مملكة البحرين و1 من دولة الكويت.

كما سيتم تخريج 52 طالباً في برامج الدراسات العليا الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه، ومن المتوقع استقطاب ما يزيد على 10,000 زائر، وسيتم خلال الحفل الذي يقام بالتعاون مع شركة ميموريز (Memories Events) المنظمة للحدث، عروض تنطلق للمرة الأولى في العالم وعرض إضاءة فني وعرض التشكيلات وعروض بتقنية (6D).

التعليقات