"اقتصادية دبي" تعزز تجربة تسوق أصحاب الهمم بقطاع التجزئة

استضافت اقتصادية دبي ورشة عمل على مدى ثلاثة أيام، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة إلى أصحاب الهمم في قطاع التجزئة الرائد في الإمارة وذلك في إطار سعي اقتصادية دبي الدؤوب لدعم "استراتيجية دبي لأصحاب الهمم 2016 – 2020" الهادفة إلى خلق مجتمع دامج وصديق لهذه الشريحة المهمة، وتمكينها ودمجها في المجتمع.

وجاءت الورشة تماشيا مع مبادرة "مجتمعي.. مكان للجميع" التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لتحويل دبي إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول العام 2020 .

وبعد إطلاق مبادرة "مجتمعي.. مكان للجميع"، أعلنت إدارة التميز لقطاع الأعمال في اقتصادية دبي عن معيار "أصحاب الهمم" لأعضاء برنامج دبي للخدمة المتميزة الذي تم إطلاقه في العام 2002، ويقوم بتصنيف منافذ البيع على أساس تميز خدماتها، لجعل التسوق تجربة ممتعة على مستوى الدولة.

وصممت ورشة العمل لتزويد المشاركين برؤية واضحة حول أهمية توفير خدمات استثنائية لأصحاب الهمم، والتحديات التي قد يواجهونها لجعل منافذ البيع ملائمة لهذه الفئة، إلى جانب تعريفهم بالقوانين المتعلقة بالخدمات المقدمة إليها، وسبل التغلب على المعوقات لتوفير تجربة تسوق شاملة، واستخدام "لغة الإشارة ماكتون".

وقالت شيخة البشري، مديرة إدارة التميز لقطاع الأعمال في اقتصادية دبي إن إضافة أصحاب الهمم كمعيار لبرنامج دبي للخدمة المتميزة وبرامج المتابعة الأخرى، تساعد على الإسراع في دمج أصحاب الهمم في المجتمع، والإسهام في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدولة مشيرة إلى أن أكثر من 95% من الأعضاء المنتمين لبرنامج دبي للخدمة المتميزة أجروا تعديلات على بنيتهم ??التحتية لتكون صديقة لأصحاب الهمم، كما أن 62% منهم قاموا بإطلاق مبادرات موجهة خصيصا إليهم.

وأضافت " لعب برنامج دبي للخدمة المتميزة دورا فعالا في ترسيخ اسم دبي بين أفضل وجهات التسوق، وساعد على تطوير قطاع منافس عالميا في الإمارة.

ومن خلال تركيزه على أصحاب الهمم، يكون البرنامج حقق خطوة كبيرة إلى الأمام للارتقاء بتجربة التسوق في الإمارات عموما. ويسعدنا التنسيق والتعاون باستمرار مع شركات التجزئة في تنظيم ورش العمل وبرامج التوعية ذات الصلة، من أجل تبادل الأفكار التي تساعد على تطوير بنية تحتية وخدمات ملائمة لهذه الشريحة المهمة في مجتمعنا".

وتمكنت ورشة العمل من استقطاب ما يزيد على 50 مشاركا من مختلف مجالات التجزئة، بما في ذلك مراكز التسوق والمجوهرات والأزياء والبصريات، والمطاعم والمقاهي، ومعاهد القيادة، وخدمات مواقف السيارات، ووسطاء الأسهم والبنوك وشركات الصرافة. وتعين على المشاركين إكمال تقييم عبر الإنترنت بنجاح في نهاية الورشة، ليحصلوا بعد ذلك على شهادة صادرة عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

التعليقات