"الرباعي العربي" تستنكر التدخل العسكري التركي في ليبيا.. وتؤكد: يعزز الإرهاب ويخلق أزمة إنسانية

أصدر كل من المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات، ومجلس النواب المصري، ومجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية ووالسلطة التشريعية بمملكة البحرين بمجلسيها الشورى والنواب، بيان برلماني رباعي مشترك للمجالس التشريعية، وذلك رفضا لقرار البرلمان التركي بشأن التدخل العسكري في ليبيا.

ونص البيان على الآتي:

"نرفض قرار البرلمان التركي، ونستنكر التدخل العسكري في ليبيا، مؤكدا أنه في ظل التطورات والمستجدات والظروف الراهنة التي تشهدها دولة ليبيا، فأنهم يؤكدون على رفض التدخل الخارجي، وانتهاك سيادة واستقلالية، أي دولة عربية، من أي طرف كان".

وأضاف البيان المشترك: "إذ نعرب عن بالغ قلقنا إزاء التحديات الأمنية، والتدخلات الخارجية، والتهديدات الإرهابية، التي تواجهها دولة ليبيا ودول الجوار، فإننا نعلن عن رفضنا القاطع واستنكارنا الشديد لقرار البرلمان التركي في موافقته على التدخل العسكري في دولة ليبيا، والذى يعد انتهاكًا مرفوضًا لقواعد القانون الدولي، واعتداءً على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها".

وتابع البيان المشترك: "إذ نعلن عن تأييدنا ودعمنا وتبنينا لكل ما جاء في بيان البرلمان العربي تجاه قرار البرلمان التركي، فإننا نجدد موقفنا البرلماني، الثابت والتام، في رفض أي عدوان من أي طرف على أي دولة عربية، وأن التدخل الأجنبي، يعزز من قدرات الإرهابيين، ويقوض من جهود السلام، والحل السياسي، ويعقد الأوضاع، ويزعزع الاستقرار في المنطقة، ويهدد أمن الدول المحاذية، ويخلق أزمة إنسانية".

وتابعت البرلمانات الأربعة في بيانها: "نطالب المجتمع الدولي، للإسراع في القيام بدوره وواجباته، والاضطلاع بمهامه ومسؤولياته، في وقف الانتهاكات الخارجية على أي دولة عربية، وأهمية دعم الحل السياسي، من أجل أمن واستقرار دول وشعوب المنطقة، والعالم أجمع".

التعليقات