يوميات إمارتي في مصر.. الأهرامات كما لم تراها من قبل (صور)

بعدما اختتم المغرد الإماراتي إبراهيم بهزاد زيارته لمصر التي استمرت ليومين، نشر مجموعة  تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يسجل خلالها العديد من اللقطات المصورة والفيديوهات التي تعرض أفضل الأماكن التي زارها في القاهرة من خلال هاشتاج  #سأدعم_سياحة_مصر.

#سأدعم_سياحة_مصر : أحلى قعدة و فنجان قهوة ☕️ و أجمل إطلالة على أهرامات الجيزة في حديقة فندق ماريوت مينا هاوس .. pic.twitter.com/1GH7zmtJqc

— إبراهيم بهزاد (@ibahzad) December 27, 2019

وحرص بهزاد خلال الزيارة على تناول القهوة من حديقة فندق ماريوت مينا هاوس أمام  اهرامات الجيزة، والتقط من خلالها العديد من الصور والفيديوهات.

مناظر جميلة و إطلالة رائعة من حديقة فندق ماريوت مينا هاوس على اهرامات الجيزة #سأدعم_سياحة_مصر pic.twitter.com/5jhXwfcjEO

— إبراهيم بهزاد (@ibahzad) December 27, 2019

مينا هاوس هو منتجع فخم ذو إطلالة مباشرة على الأهرامات، بناه الخديوي إسماعيل عام 1869 على مساحة 40 فدان ليكون استراحة خاصة يقضي فيها أوقاته بعد عودته من رحلات الصيد الطويلة ويقابل ضيوفه فيها.

وبعدما اضطر الخديوي توفيق بيع القصر لثري بريطاني وزوجته هما "فريدريك وجيسي هيد" وأصبح القصر مسكناً خاصاً لهما ووسعا بناءه وأطلقا عليه اسم مينا نسبة للملك مينا الملك الفرعوني الذي وحد القطرين.

 وفي عام 1885 باعا القصر لرجل إنجليزي وزوجته هما "إيثيل وهيوز لوكيه كينغ" وهي عائلة اشتهرت بعشقها للآثار المصرية القديمة، وقررت تحويل القصر لفندق مينا هاوس والذي افتتح في عام 1886.

التعليقات