إطلاق المسابقة الشعرية لمهرجان سلطان بن زايد التراثي

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2020 عن إطلاق المسابقة الشعرية المرافقة لفعاليات المهرجان في دورته الرابعة عشرة والتي تقام فعالياتها خلال الفترة من 20 يناير حتى الثاني من فبراير 2020.

واختارت اللجنة موضوع مسابقة هذا العام "الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان .. رجل التراث".. وتتلخص شروطها في المشاركة بقصيدة نبطية / شعبية، لا تقل عن 15 بيتا، ولا تزيد على 25 بيتا، تتناول دور المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في حماية التراث بمختلف جوانبه، وأن تكون من تأليف الشاعر نفسه.

وقالت اللجنة المنظمة إن المشاركة في هذه الدورة متاحة للشعراء والشاعرات من سن 16 سنة فما فوق، لأبناء دولة الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومختلف الدول العربية، ويمنح الفائزون بالمراكز الخمسة الأولى جوائز نقدية قيمة، وستتم دعوتهم لإلقاء قصائدهم في اليوم الختامي للمهرجان.

وأشارت اللجنة إلى أن آخر موعد لاستلام المشاركات يوم 23 يناير المقبل عبر البريد الإلكتروني: admin@swaihaan.ae على أن يحدد فيها الاسم والجنسية ورقم الهاتف علما بأنه سيتم استبعاد جميع المشاركات غير المستوفية للشروط.

من جهتها قالت فاطمة المنصوري، رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة الشعرية تنطلق أهمية المسابقة في هذه الدورة من كونها مخصصة للحديث عن دور المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان "رحمه الله " في حماية التراث، وهو الذي وجّه سابقا بإطلاق هذه المسابقة منذ دورتها الأولى لتكون منبرا للشعراء من كل دول المنطقة، تسهم في تنشيط الحركة الشعرية وتقديم الدعم للمبدعين من الشعراء.ولا يوجد اليوم موضوعا أنسب من موضوع دوره "رحمه الله " في حماية التراث، ليكون عنوانا لهذه الدورة من عمر المسابقة الشعرية.

وأشارت المنصوري إلى أن المشاركة في هذه الدورة أصبحت مفتوحة أمام جميع الشعراء من مختلف الدول العربية، لأن موضوعها يتعلق برجل كان حارسا للتراث العربي بمختلف جوانبه وأشكاله، وتعددت أفضاله على التراث في مختلف المناطق العربية.

التعليقات