استعدادات مكثفة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2020

عقدت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2020 اجتماعا لبحث آخر الاستعدادات لانطلاق الحدث التراثي في دورته الرابعة عشرة في 20 يناير المقبل بسويحان .

وناقشت اللجنة في الاجتماع الذي عقد بمقر نادي تراث الإمارات في أبوظبي برئاسة الدكتور عبيد علي راشد المنصوري وحضور حميد سعيد سالم بولاحج الرميثي علي عبدالله الرميثي أعضاء اللجنة العليا وجميع رؤساء اللجان العاملة الاستعدادات الفنية والإدارية لانطلاق المهرجان.

واستمعت اللجنة إلى عدد من التقارير المقدمة من رؤساء اللجان الفرعية متضمنة شرحا لما تم إنجازه ميدانيا من أعمال في ميدان المهرجان بمدينة سويحان، واطلعت على آراء ومقترحات اللجان ومتطلباتها لإتمام الأعمال كافة، كل في مجال تخصصه.

وأكدت اللجنة العليا خلال الاجتماع على ضرورة الانتهاء من كافة التجهيزات والأعمال في الميدان في أسرع وقت وحسب الخطط الموضوعة، مشيرة إلى أن المهرجان سيواصل العمل وفق أهدافه ورسالته التي وضعها المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان " رحمه الله ".

وقالت " إن اللجنة وفرق العمل وفاء له " رحمه الله " واستمرارا على نهجه ستعمل على تطوير المهرجان وإحداث نقلة نوعية وفق معطيات حديثة تؤسس لحفظ الموروث وتأصيله في نفوس الأجيال، ليبقى مهرجان سلطان بن زايد التراثي محطة سنوية هامة يلتقي خلالها ملاك الإبل ومحبو التراث والمثقفون والأدباء والشعراء، للتنافس الشريف والفوز بالجوائز من جهة، والمشاركة في حفظ هذا التراث الغني وتوثيقه من جهة أخرى.

وستعقد اللجنة العليا مؤتمرا صحفيا مطلع يناير المقبل للإعلان عن الفعاليات والجوائز وكل ما يتصل بالمهرجان.

ويشمل المهرجان، إضافة إلى الفعالية الرئيسة " مزاينة الإبل الأصيلة " العديد من الأنشطة والفعاليات، من بينها مسابقة المحالب، وسباق الإبل التراثي، والسوق الشعبي، والقرية التراثية، والألعاب الشعبية المصاحبة، وسباق ومزاينة السلوقي العربي الذي سيتم التسجيل فيه 7 يناير المقبل، إضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية والأدبية الأخرى.

التعليقات