تعاون بين "مبادرة بيرل" و"إيه كيو آند بي" لتعزيز الحوكمة المؤسسية

أعلنت "مبادرة بيرل" المنظمة غير الربحية المستقلة العاملة على نشر ثقافة مؤسسية تقوم على المساءلة والشفافية في منطقة الخليج و شركة "إيه كيو آند بي" المتخصصة بالاستشارات الاستراتيجية في مجال البيئة والاجتماع والحوكمة المؤسسية التي تتخذ من دبي مقرا مؤخرا اتفاقية استراتيجية للتعاون في برنامج مخصص للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في منطقة الخليج يتواصل في الفترة ما بين شهري ديسمبر الجاري و يونيو المقبل.

تأتي الاتفاقية، التي وقعها الشيخ فاهم القاسمي، الشريك في " إيه .كيو .آند. بي" و ياسمين عمري، المديرة التنفيذية لمبادرة بيرل، في إطار برنامج "مبادرة بيرل" للحوكمة المؤسسية في الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

تهدف الاتفاقية إلى الاستفادة من معارف وخبرات الجانبين في مجال الحوكمة المؤسسية لدراسة الثغرات القائمة في تطبيق الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لمبادئ الحوكمة .

وقال الشيخ فاهم القاسمي: "يأتي هذا التعاون مع مبادرة بيرل في وقت نحن بحاجة فيه لترسيخ مبادئ الحوكمة المؤسسية كقاعدة أساسية للاستدامة في قطاع الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة إذ نهدف من خلال هذا البحث المشترك إلى تحديد مرجعية للحوكمة المؤسسية في المنطقة ومجموعة من مدونات القواعد والأطر الإقليمية في هذا المجال".

من جهتها قالت ياسمين عمري: " أدركت مبادرة بيرل مبكرا أن الشركات التي تنفذ ممارسات الحوكمة المؤسسية الجيدة تجني فوائد مستدامة على المدى الطويل إذ يسهم تبني إطار قوي بتمكين الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من تحقيق النجاح وتعزيز قيمة تضمن الاستدامة وفي الوقت نفسه، توفر فرصا لتعزيز الاستثمارات ودعم الشركات بغض النظر عن قطاعها أو حجمها في سعيها لتحديد المخاطر والتخفيف من حدتها ومواجهتها".

التعليقات