"مبادرة بيرل" و"أرامكو" تعززان استراتيجية الحوكمة

أعلنت مبادرة بيرل - المنظمة غير الربحية المنبثقة من شركة نفط الهلال التي تتخذ من إمارة الشارقة - دخولها في شراكة استراتيجية مع شركة أرامكو السعودية بهدف تعزيز معايير الحوكمة المؤسسية والسعي الحثيث لنشر هذه المعايير ضمن بيئة الأعمال في منطقة الخليج. 

وفي إطار هذه الشراكة ستنظم مبادرة بيرل وأرامكو السعودية منتدى "الحوكمة ركيزة النجاح" تحت عنوان " تعزيز التنافسية في إطار نموذج الأعمال الجديد " وذلك في 25 أبريل المقبل في مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية في العاصمة السعودية - الرياض.

وسيجمع منتدى " الحوكمة ركيزة النجاح " نخبة من قادة الفكر المرموقين في قطاع الأعمال والمؤسسات الحكومية لمناقشة الدور المهم الذي تلعبه الحوكمة المؤسسية في تعزيز مرونة قطاع الأعمال وقدرته على الصمود واستقطاب الاستثمارات ولا سيما في ظل الثورة التقنية وتغير البيئة الجغرافية والاقتصادية.

وقال بدر جعفر مؤسس مبادرة بيرل " تتيح الشراكة الاستراتيجية مع أرامكو السعودية فرصة فريدة للتعاون مع واحدة من أكثر الشركات تأثيراً على مستوى العالم في وقت تعتبر فيه القيادة القوية من أهم وأرسى روافد تعزيز المساءلة والحوكمة المؤسسية.. ونحن نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى إجراء مناقشة عالمية حول بيئة الأعمال المتغيرة بصورة كبيرة في المنطقة ومناقشة دور الحوكمة المؤسسية في دعم النمو والاستثمار والابتكار في منطقة الخليج والعالم أجمع ".

من جانبه قال أمين الناصر من أرامكو السعودية إن " للحوكمة الفعالة والأنظمة الرشيدة لإدارة المؤسسات والشركات سواء أكانت ربحية أو غير ربحية دور محوري في الحفاظ على استدامة تلك المؤسسات والشركات وتحقيق النمو والازدهار، ونحن حريصون على نشر واتاحة أفضل الممارسات العالمية"، مشيرا إلى وجود مفاهيم متجددة وتجارب مميزة في المنطقة تستحق أن يسلط الضوء عليها والتعريف بها، فالمؤسسات التي تهتم بتبني أعلى معايير أخلاقيات العمل وتعزيز أفضل الممارسات في المراجعة الداخلية والرقابة الذاتية تتميز بمصداقية وسمعة مرموقة تسهم في نجاحها. 

التعليقات