السلطات الهولندية تتسلم زعيم "ملائكة الموت" من نظيرتها الإماراتية

تسلمت السلطات الهولندية، أمس، زعيم منظمة ملائكة الموت الدموية، رضوان تاغي، الذي قبض عليه في دبي بعد سنوات من الملاحقة الدولية وإدراجه ضمن قائمة المطلوبين من قبل الإنتربول. 

وأفادت وكالة أنباء أسوشيتيد برس، بأنه جرى نقل تاغي على متن طائرة مستأجرة في حراسة مشددة، وتم إيداعه في سجن يحظى بدرجة تأمين بالغة، كون المتهم يعتبر الأخطر في أوروبا، ويشتهر باسم «ماكينة القتل».

وأشارت إلى أن محاكمة تاغي ومعاونه سعيد الرزوقي بدأت فعلياً غيابياً قبل القبض عليه في دبي، يوم الإثنين الماضي، بتهمة قتل خمسة أشخاص، وستستأتف المحاكمة لاحقاً.

وأضافت الوكالة أن جهوداً حثيثة جرت للقبض على تاغي، بعد قتله محامي "شاهد إثبات"، من العصابة التي ينتمي إليها، بعدما وافق على الشهادة ضده مقابل حكم مخفف، لكن العصابة استهدفت المحامي واغتالته، ما أثار الرأي العام، الذي دعا إلى ضرورة تصدي الدولة للجريمة المنظمة.

وجرت عملية تسليم تاغي وفق الأعراف الدولية في ظل التعميم عليه من قبل الإنتربول، وفي إطار قانوني بين الإمارات وهولندا.

يذكر أن المجرم كان دخل إلى الإمارات في عام 2016 بجواز سفر هولندي صحيح، لكن باسم وهوية مختلفين، وكان طوال تلك الفترة دون نشاط، حيث كان يعاونه فريق من المساعدين الذين كانوا يتولون قضاء جميع احتياجاته، دون خروجه، ووجدت معه حين القبض عليه في الفيلا التي كان يقيم بها امرأة آسيوية.

وألقت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي القبض عليه، فور تحديد هويته ومعرفة شخصيته المستعارة، منذ خمسة أيام. 

التعليقات