مصر.. بدء جلسة التميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي بمنتدى شباب العالم

بدأت منذ قليل فعاليات جلسة التميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي، والتي تعقد ضمن أعمال منتدى شباب العالم 2019، المنعقد في جمهورية مصر العربية حالياً برعاية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وانطلقت الجلسة  بحضور هالة السعيد، وزير التخطيط بمصر، والمهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزير التخطيط في مصر، وصلاح حسن، أستاذ الاستراتيجيات بجامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور فخري الفقي عضو مجلس إدارة البنك المركزي وعدد الشخصيات والمشاركين في المؤتمر.

وافتتح منتدى شباب العالم، خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري؛ حيث من المقرر أن يشهد المنتدى عقد العديد من الجلسات، ويناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

ويشهد المنتدى عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية، كما يعقد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة نموذج الاتحاد من أجل المتوسط لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

وتتضمن أعمال المنتدى عدة محاور منها: التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين وأثر التغيرات المناخية على الإنسانية والتميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي وكيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة والتعليم الفني والتدريب المهني: تطوير بيئة ريادة الأعمال وسبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة والأمن الغذائي في أفريقيا وتطبيقات ورؤى شبابية للحفاظ على البيئة.

التعليقات