كل ما تريد معرفته عن منتدى شباب العالم 2019

تستعد مدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري لاستضافة النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، حيث يناقش موضوعات الأمن الغذائي والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

تاريخ منتدي شباب العالم

تحت شعار «أبدع.. انطلق» أطلق رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي المؤتمرات الوطنية للشباب؛ التي تحولت إلى منصة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمختلف مؤسساتها، والشباب المصري الواعد الذي يطمح لتحقيق مستقبل أفضل لدولته.

وفى 25 أبريل 2017، عرض مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم، وعلى الفور استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأعلن دعوته لجميع الشباب من مُختلَف دول العالم، ليعبّروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

ويعد منتدى شباب العالم منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، يرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع، حيث يشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، في منتدى شباب العالم هو فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار والمُفكّرين حول العالم، كما أنه فرصة لتتعرّف على مجموعة متنوّعة من الشباب الواعد من مختلَف الجنسيات حول العالم، شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

ويشرك منتدى شباب العالم الشباب في بيئة غنية؛ تتيح لهم فرصة المشاركة الفعالة مع كبار متخذي القرار في العالم، وأيضا التواصل مع الشباب الواعد المسؤول عن تنفيذ أجندة التنمية في المجالات المختلفة في المنطقة والعالم كله.

وأصبح المنتدى منصة فعالة لإشراك الشباب من مختلف الجنسيات في حوار فعال يضم المواضيع الملحة ويولد حلولا فعالة.

منتدى شباب العالم 2017

في الفترة من 4-10 نوفمبر 2017، استضافت مدينة شرم الشيخ منتدى شباب العالم في نسخته الأولى، حيث اجتمع أكثر من 3000 شاب من 113 دولة،وتمت دعوة 222 متحدثاً من 64 دولة للإشتراك في مناقشات ذات صلة بالقضايا المتعلقة بالشأن العالمي، تحت ثلاث مسارات مختلفة: السلام والتنمية والإبداع.

احتوى برنامج المنتدى- في 46 جلسة بمجموع 70 ساعة عمل- على ستة أعمدة رئيسية تناقش قضايا العالم والموضوعات التي تخص شأن الشباب وهي؛ القضايا الشبابية العالمية، التنمية المستدامة، ريادة الأعمال، التكنولوجيا، حوار ثقافي حضاري، تأهيل قادة المستقبل. وذلك بالإضافة إلى نموذج محاكاة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

نموذج محاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

ناقش نموذج مُحاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة- على مدار ثلاثة أيام- بشكلٍ رئيسي موضوعات متنوعة تدور حول مجابهة المخاطر التي تهدد السلم والأمن الدوليين، والتحديات التي تواجه الدول نتيجة موجات الهجرة غير المنتظمة، مع التركيز بشكل أساسي على قضية مكافحة الإرهاب.

The Spot – Egyptian Street شارع مصر

تجربة غير عادية، حيث تم دمج الموسيقى الرائعة والثقافة والطعام اللذيذ معاً في مكان واحد، هي عبارة عن مكان ترفيهي للشباب يضم معرضا للمنتجات اليدوية المصرية، المُصنعة بأيدي الشباب المصري.

وتُمثل المنتجات مجموعة أنماط متنوعة من جميع ثقافات محافظات مصر المتميزة، علاوة على ذلك، كان «شارع مصر» مكانا للاستمتاع بأطباق المطبخ المصري الأكثر شهرة، بالإضافة لإتاحة المشاركين من الشباب الفرصة لمعرفة المزيد عن الثقافات المختلفة، من خلال العروض الفنية والثقافية.

منتدى شباب العالم 2018

أُقيمت النسخة الثانية من منتدى الشباب العالم في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2018؛ بحضور أكثر من 5000 شاب من 161 دولة.

وواصل منتدى شباب العالم التأكيد على دوره كمنبرا للشباب، للتعبير عن آرائهم حول التحديات التي تواجه عالمنا من منظورهم الخاص، حيث قدّم المنتدى العديد من الفرص للشباب للمشاركة من خلال حلقات النقاش والموائد المستديرة وورش العمل.

Freedom.e

هو عبارة عن ساحة كبيرة للأنشطة حيث تصدر الإبتكار والإبداع صدارة المشهد، وذلك عن طريق جمع الشعوب من خلال لغة واحدة مشتركة وهي التكنولوجيا.

استمتع، استكشف، واختبِر.. تلك هي الكلمات الثلاث الرئيسية التي ميّزت الأنشطة التي جرت Freedom.e في منطقة الإبداع والابتكار، وهي عبارة عن مساحة احتل فيها الابتكار بلا حدود مركز الصدارة، كما أنها ساحة جمعت الناس والشعوب معاً من خلال لغة واحدة مشتركة، وهي التكنولوجيا، حيث مكّنت المشاركون من اختبار تقنيات جديدة، والتفاعل مع الألعاب والفنون والأفكار المبتكرة وكذلك اكتشاف ثقافات جديدة في منطقة الإبداع والابتكار.

كافة الأنشطة، والألعاب، والعروض المبتكرة في تلك المنطقة، كانت تطبيق لكل الموضوعات التي تمت مناقشتها في جلسات المنتدى، فمن خلال تجربة منطقة الإبداع والابتكار، استمتع المشاركون واكتشفوا واختبروا العديد من الأنشطة في مكان واحد، بعبارٍةٍ أخرى، فإن منطقة الإبداع والابتكارهي الفضاء الترفيهي الذي سمح لكل هذا أن يتم تحت مظلة واحدة.

Start-up vein منصة ريادة الأعمال

وفرت منصة ريادة الأعمال Startup Vein ساحة لرواد الأعمال لمشاركة خبراتهم بما فيها من تحديات ونجاحات، بالإضافة إلى التواصل مع المشاركين في منتدى شباب العالم.

وفر Startup Vein أيضا خريطة واضحة لرحلة ريادة الأعمال في مصر والعالم الخارجي، يمكن لرواد الأعمال فهمها والتعلم منها، بالإضافة إلى ذلك، اطلع المشاركين على أفضل الممارسات، كما استمعوا إلى قصص نجاح شخصيات ملهمة تناقش حلم النهوض بريادة الأعمال.

نموذج محاكاة القمة العربية الإفريقية

يُعد نموذج محاكاة القمة العربية الإفريقية، قمة إقليمية على مدار يومين على هامش منتدى شباب العالم.

وناقش الشباب المشاركون الذين يمثلون 67 دولة عربية وإفريقية مواضيع مختلفة بهدف إيجاد حلول للتحديات المشتركة التي تواجههم كشباب، وكذلك تعزيز التعاون بين الشباب العربي والإفريقي.

النصب التذكاري لإحياء الإنسانية

في مبادرة لإحياء الإنسانية، اجتمع 72 نحاتا من جميع أنحاء العالم لنحت تماثيل صغيرة مستوحاة من القلب البشري، كلً بأسلوبه الخاص، تم اختيار القلب كرمز للحب والطيبة والإلهام العالم للاتحاد وتذكر إنسانيتنا.

مسرح شباب العالم World Youth Theatre

يعد مسرح شباب العالم محورًا للفنون يضم مجموعة متنوعة من العروض بما في ذلك العروض الموسيقية والمسرحيات وعروض stand-up comedy والعديد من الكلمات الملهمة وغير ذلك الكثير. بمشاركة 200 فنان شاب، أصبح مسرحنا فرصة للشباب الموهوبين من جميع أنحاء العالم لعرض وجهات نظرهم والتعبير عنها من خلال الفنون المختلفة.

منتدى شباب العالم 2019

وتستضيف مدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجارى النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، حيث يناقش موضوعات الأمن الغذائي والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

وأعلنت إدارة المنتدى عن تعاونها في النسخة الثالثة عن تعاونها مع عدد من المنظمات الدولية والإقليمية الرائدة، وعلى رأسهم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والمنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات، والاتحاد من أجل المتوسط وبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

وتتمثل أطر التعاون بين منتدى الشباب العالم وبين تلك المنظمات الدولية والإقليمية في الإعداد للجوانب الموضوعية للمنتدى، ووضع تصور لورش العمل وجلسات المنتدى هذا العام في عدد من المواضيع منها الأمن الغذائي، الذكاء الاصطناعي، سلسلة الكتل.

وقد تحاور منتدى شباب العالم مع ممثلي هذه المنظمات وتبادل الأفكار حول وضع محاور النقاش واختيار المتحدثين، ومن أجل تحقيق تعاون مثمر بين المنتدى وتلك المنظمات فسيشهد المنتدى انعقاد جلسات وورش عمل بمشاركة فعالة من هذه المنظمات الدولية والإقليمية مما يساهم ذلك في تحقيق المبادرات والمقترحات التي يتوصل إليها الشباب المشاركون في منتدى شباب العالم برعاية تلك المنظمات الرائدة.

الروبوت صوفيا

أعلنت إدارة منتدى شباب العالم، دعوة الروبوت صوفيا ذو الملامح البشرية إلى حد كبير لتكون أحد المتحدثين خلال المنتدى.

ودعت صوفيا الحضور لمقابلتها خلال فعاليات المنتدى من خلال مقطع فيديو ظهرت فيه قائلة: "انتظروا مشاركتي في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ بسيناء الجميلة والمشمسة، إنني متحمسة للغاية لمقابلتكم جميعًا".

استعدادات مصر للطيران

تعمل وزارة الطيران على أهبة الاستعداد لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في منتدى شباب العالم 2019 بمدينة شرم الشيخ. وقال «المصري» في تصريحات صحفية، الإثنين، إن مطارات القاهرة وشرم الشيخ والشركة الوطنية مصر للطيران باعتبارها الناقل الرسمي للمنتدى قد أنهت استعداداتها لاستقبال الضيوف المشاركين في هذا الحدث.

فقد أعلنت مصر للطيران، عن تشغيل 120 رحلة للذهاب والعودة فى الفترة من 12 إلى 18 ديسمبر من بينهم 10 رحلات كبيرة من طراز الإيرباص 200-330 وكذلك استخدام الطائرة الجديدة إيرباص 300-220 A، والبوينج B737-800 وغيرها، لنقل الضيوف المشاركين، كما تم وضع شعار ولافتات المنتدى على طائرات الشركة الوطنية المشاركة بنقل الوفود وعلى جميع مقاعد رحلات مصر للطيران الدولية والداخلية، وكذلك وضع شعار المنتدى على غلاف مجلة حورس لعدد شهر ديسمبر وكذا نشر موضوع خاص بالمجلة يتعلق بالمؤتمر وأهدافه وفعالياته.

كما تتواجد الشركة الوطنية مصر للطيران بجناح دعائي داخل قاعة منتدى شباب العالم 2019 لتقديم كافة تسهيلات السفر اللازمة للوفود للمشاركة ومراجعة حجوزاتهم وتعديلها وتأكيدها بالتنسيق مع قطاع مصرللطيران للسياحة.

أنهت الشركة الوطنية مصر للطيران، كافة استعدادتها للمشاركة في منتدى شباب العالم 2019،، كونها الناقل الرسمى لضيوف مصر المشاركين في المؤتمر، الذي يعقد خلال الفترة ما بين 14 إلى 17 ديسمبر الجاري، بمدينة شرم الشيخ، ملقيًا الضوء على قضايا مختلفة تندرج تحت محاور السلام والتنمية والإبداع.

أجندة المنتدى

«الثورة الصناعية-الأمن الغذائي-الاتحاد من أجل البحر الأبيض المتوسط- التحديات البيئية- الذكاء الاصطناعي - سلسلة تتكتل - تمكين المرأة».

فعاليات المنتدى

الخميس 12 ديسمبر.. ورشة عمل تحضيرية بعنوان «مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة 1» من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 3 عصرا في قاعة سيناء.

قاعة الأقصر ورشة بعنوان «شباب المتوسط.. جذور مشتركة» من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 3 عصرا.

قاعة البحر الأحمر فتقام ورشة بعنوان «تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة نحو عالم مكتمل».

وفى قاعة أبوالهول ومكتبة الإسكندرية تقام ورشة عمل تحضيرية بعنوان «Block Chain فلنتعرف على الثورة في العالم الرقمى» من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.

قاعة سيوة والقلعة تقام ورشة بعنوان «سبل التعاون بين الشباب الإفريقى لتعزيز التنمية» في ذات التوقيت.

قاعة أسوان تقام ورشة بعنوان «نموذج محاكاة.. تيارات متبادلة» من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.

الجمعة 13 ديسمبر ورشة عمل تحضيرية بعنوان «مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة 2»، من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 3 عصرًا في قاعة سيناء.

قاعة البحر الأحمر تقام ورشة عمل بعنوان «تطوير حلول مبتكرة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.

قاعة سيوة والقلعة تُقام ورشة بعنوان «رؤية شبابية للتعامل مع التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين» من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.

قاعة الأقصر تقام ورشة عمل تحضيرية بعنوان «آفاق التعليم والتدريب في عصر الثورة الصناعية الرابعة» من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.

قاعة أبوالهول ومكتبة الإسكندرية فتقام ورشة بعنوان «تطبيقات الذكاء الاصطناعى وريادة الأعمال» في ذات التوقيت.

أما في قاعة أسوان فتقام ورشة بعنوان «الأمن الغذائي في العالم.. مبادرات شبابية للتحرك» من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.

السبت 14 ديسمبر الجلسة الافتتاحية.. وتشهد حفل الافتتاح من الساعة 7 مساء وحتى الساعة الثامنة.

الأحد 15 ديسمبر في القاعة الرئيسية تقام جلسة بعنوان «التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين» من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 11.30 ظهرًا.

وتقام الجلسة الثانية بعنوان «أثر التغيرات المناخية على الإنسانية.. انعكاسات وحلول» من الساعة 12.30 وحتى الساعة 2 ظهرًا.

قاعة سيناء تقام جلسة بعنوان «التميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي» من الساعة 12.30 ظهرًا وحتى الساعة 2 ظهرًا.

قاعة الأقصر، تقام جلسة بعنوان «كيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة؟» من الساعة 12.30 ظهرًا وحتى الساعة 2 عصرًا، كما تقام جلسة بعنوان «التعليم الفنى والتدريب المهنى.. تطوير بيئة ريادة الأعمال» من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 4.30.

قاعة الفيروز تقام جلسة بعنوان سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة«من الساعة 2.30 وحتى الساعة 4 عصرًا.

قاعة البحر الأحمر تقام جلسة بعنوان «الأمن الغذائي في إفريقيا.. كيف تحقق الهدف الثانى من أهداف التنمية المستدامة؟» من الساعة 12.30 وحتى الساعة 2 عصرًا.

قاعة أسوان، تقام جلسة بعنوان «تطبيقات ورؤى شبابية للحفاظ على البيئة» من الساعة 12.30 وحتى الساعة 2.30.

وفى قاعة أبوالهول ومكتبة الإسكندرية تقام جلسة بعنوان «»Block Chain.. تحولات كبرى في العالم الرقمى«من الساعة 12.30 وحتى الساعة 2.30.

وتقام جلسة في قاعة وادى النيل وقناة السويس بعنوان «نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط» من الساعة 10 صباحًا وحتى 3 عصرًا.

الاثنين 16 ديسمبر في القاعة الرئيسية تقام جلسة بعنوان «الذكاء الاصطناعى والبشر.. من المتحكم؟» من الساعة 10 صباحًا وحتى 11.30 ظهرًا.

كما تقام جلسة بعنوان «آفاق التنمية المستدامة في أفريقيا: فرص وتحديات» من الساعة 12.30 وحتى الساعة 2 عصرًا.

قاعة سيناء، تقام جلسة بعنوان «المرأة والحق في التنمية» من الساعة 12.30 ظهرًا وحتى الساعة الثانية.

كما تقام جلسة بعنوان «التحديات التي تواجه العمل الإبداعى في عصر التكنولوجيا الرقمية» من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 4.30 عصرًا.

قاعة البحر الأحمر، تقام جلسة بعنوان «مكافحة خطاب التطرف والكراهية على وسائل التواصل الاجتماعي» من الساعة 12.30 وحتى الساعة 4:30 عصرًا.

كما تقام جلسة بعنوان «تنمية رأس مال البشر: الفرص والتحديات» من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 4.30 عصرًا، وفى قاعة أسوان، تقام جلسة بعنوان «Block Chain.. تطبيقات متعددة ومجالات لا محدودة».

قاعة الأقصر تقام جلسة بعنوان «دور الفنون في التعامل مع قضايا الإنسانية» من الساعة 12.30 وحتى 2 عصرًا.

وأيضا تقام جلسة بعنوان «كيف تبقى آمنا في العالم الرقمى؟» من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 4.30 عصرًا.

قاعة أبوالهول ومكتبة الإسكندرية تقام جلسة بعنوان «التعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط» من الساعة 12.30 وحتى الساعة الثانية عصرًا.

كما تقام جلسة بعنوان «دول المتوسط.. حضارات إنسانية عريقة وتاريخ مشترك» من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 4.30 عصرًا.

قاعة وادى النيل وقناة السويس تقام جلسة بعنوان «نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط» من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

الثلاثاء 17 ديسمبر يقام حفل ختام المنتدى في القاعة الرئيسية، إذ يتم إعلان توصيات المنتدى من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 7 مساءً، ويلى ذلك الحفل الختامى من الساعة 8 مساءً، وحتى الساعة 9 مساءً.

الدعوات

سيضم المنتدى هذا العام نحو 40 شركة تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة وسوف يعرضون أعمالهم طوال فترة المنتدى، وقد تم اختيارهم بناء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتي تتضمن تمكين المرأة والتغير المناخي والذكاء الاصطناعي وتأمين الغذاء.

 كما سيتم عقد عدد من ورش العمل والتي من المقرر انعقادها قبل بدء فعاليات المنتدى يومي 12 – 13 ديسمبر وذلك بجانب عقد ورش عمل لرواد أعمال شباب من جميع أنحاء العالم من عدة دول أبرزها: ماليزيا والعراق والأردن ونيجيريا ورواندا وزيمبابوي والإمارات وإسبانيا وإنجلترا وأمريكا.

كما تم دعوة مجموعة من المستشارين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال لعقد جلسات فردية مع الشباب من رواد الأعمال، وذلك لتقديم النصائح والبحث عن حلول لمواجهة المشكلات والتحديات.

مسرح منتدى شباب العالم 2019

استعدادا لانطلاق الموسم الثاني من مسرح شباب العالم ضمن فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، أعلنت إدارة المنتدى عن شعار المسرح هذا العام وهو «الفنون.. إحياء للإنسانية» أو «Art: Reviving Humanity»، حيث سينعكس الشعار على محتوى فقرات المسرح المختلفة والتي ستنطلق بداية من يوم 13 ديسمبر 2019 بالافتتاح ثم تستمر العروض المختلفة على مدار يومي 15- 16 ديسمبر.

فقد أقام بالفعل المخرج خالد جلال، ورشة عمل العام الماضي قدّم من خلالها مسرحية «الزائر» على مسرح شباب العالم في نسخته الأولى، حيث تناولت المسرحية قضية التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على المجتمع، ويقوم حاليا بورشة أخرى للفنانين المرشحين لتقديم عرض هذا العام بمشاركة 16 جنسية مختلفة حول العالم بخلاف الفنانين المصريين.

أجندة مسرح شباب العالم

أعلنت إدارة المنتدى عن شعار المسرح هذا العام وهو الفنون- إحياء للإنسانية أو Art Reviving Humanity«، حيث ينعكس الشعار على محتوى فقرات المسرح المختلفة والتي ستنطلق بداية من يوم 13 ديسمبر بالافتتاح ثم تستمر العروض المختلفة على مدار يومي 15 -16 ديسمبر.

مسرح شباب العالم هو مسرح ونقطة التقاء أسسها الشباب من أجل الشباب ليجمع الفنانين الواعدين من جميع أنحاء العالم لتقديم مواهبهم الفائقة والتعبير عن ثقافاتهم عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

وتبدأ فعاليات مسرح شباب العالم يوم الجمعة المقبل بعدد من العروض تتضمن مشاركة رولا زكى من مصر وفريق موزار من المغرب، والروبوت صوفيا، وهورس باند من مصر، وfatmir mura من ألبانيا، وkuana adebisi من الولايات المتحدة الأمريكية، وmarisa hamamoto،piort iwanicki من بولندا والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى العرض المسرحى إلى يشهد مشاركة 16 جنسية مختلفة حول العالم بخلاف الفنانين المصريين.

ويشهد يوم 15 ديسمبر عددا من الفعاليات في مسرح شباب العالم لعدد من المشاركين تتضمن فرقة «brass band sound» من مصر، وpou من نيوزيلاندا، وwazih من الكاميرون، وashra kunwar من نيبال، وiheb،dana «oud duo» من تونس والأردن.

كما يشهد ذات اليوم فعاليات تتضمن مشاركة «هورس باند» من مصر، وkuana adebisi من الولايات المتحدة الأمريكية، وveroniq من روسيا .

ويختتم مسرح شباب العالم عروضه يوم 16 ديسمبر بفعاليات تتضمن مشاركة «mazeek band» من مصر، وmaritta hallsni من لبنان، وghalia benali من تونس، وkateryna olkhovyk من أوكرانيا.

رعاه منتدي شباب العالم

تشمل قائمة الرعاة الرسميين للمنتدى: البنك الأهلي المصري وبنك مصر، بنك القاهرة، والبنك التجاري الدولي، وبنك قطر الوطني الأهلي (QNB)، ومجموعة طلعت مصطفي، والشركة المصرية للاتصالات (WE)، والمصرف المتحد، وبنك التعمير والإسكان، وبنك فيصل الإسلامي، والبنك العربي الإفريقي الدولي، والبنك المصري لتنمية الصادرات، والبنك الزراعي المصري، وبنك قناة السويس، والشركة المصرفية العربية (SAIB)، وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري، والبنك المصري الخليجي (EG Bank)، وبنك بلوم، وبنك البركة، شركة كوكاكولا.

كما قامت شركة مصر للطيران بدور الناقل الرسمي لضيوف منتدى شباب العالم، وقد تم وضع شعار المنتدى على طائرات الشركة ومعداتها وسياراتها الأرضية للترويج لهذا الحدث العالمي.

التعليقات