إحصاء أبوظبي: تكاليف الإنشاءات في أبوظبي تتراجع في الربع الثالث من العام

أظهرت أرقام مركز إحصاء أبوظبي الصادرة اليوم أن الرقم القياسي لتكاليف الإنشاءات في أبوظبي بلغ  98.1% خلال الربع الثالث من العام 2019 مقارنة مع 97.9% خلال الربع ذاته من العام 2018 في مؤشر على إنخفاض تكاليف الإنشاءات في الإمارة وذلك وفق ما أظهره تقرير لمركز الإحصاء خاص بحركة النشاط في القطاع.

وكشفت أن أهم المجموعات التي ساهمت في انخفاض معدل أسعار تكاليف الإنشاءات خلال الربع الثالث من العام الجاري هي مجموعة "القوة العاملة" التي ساهمت بنسبة 312 % من مجمل مع معدل الانخفاض الذي تحقق خلال فترة المقارنة، وذلك نتيجة انخفاض أسعار هذه المجموعة 3% ويشكل وزنها 29.5% .

وتعتبر أسعار السلع والخدمات المكونة لسلع الرقم القياسي لتكاليف الإنشاءات التي يتم جمعها من المصادر المعتمدة على مستوى إمارة أبوظبي حيث تم اختيار هذه المصادر لتكون ممثلة لسوق مواد البناء والخدمات الانشائية كما تم اختيار المصادر التي تقع مراكزها الرئيسية في إقليم أبوظبي ولها فروع في مناطق الإمارة.

يشار إلى أن هذه الاحصائيات تقتصر على المجموعات الانشائية الخاصة بالأبراج فقط ومن المتوقع تطوير هذه الأرقام لاحقا واضافة باقي القطاعات الانشائية حسب التصنيف المعتمد في أبوظبي.

التعليقات