بورصة دبي للذهب تحصد جائزة الأفضل في الشرق الأوسط وإفريقيا

فازت بورصة دبي للذهب والسلع للعام الثاني على التوالي بجائزة "أفضل بورصة في الشرق الأوسط وإفريقيا" ضمن جوائز "إف أو دبليو العالمية" لعام 2019، وتم تسليم هذه الجائزة المرموقة للبورصة خلال حفل مميز أقيم مساء أمس في فندق ليوناردو رويال في لندن.

وحصلت بورصة دبي للذهب والسلع على جائزة "أفضل بورصة في الشرق الأوسط وأفريقيا" بفضل تميزها عن باقي البورصات في المنطقة حيث جاء اختيارها كالبورصة الفائزة بهذه الجائزة بعد عملية تقييم دقيقة شملت مجموعة من المرشحين وذلك تقديرا لتميزها الواضح في مختلف المجالات بما في ذلك من حيث الأداء وقدرات الابتكار والمنتجات والتكنولوجيا.

وأعرب ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع عن سعادته بالفوز مجددا بهذه الجائزة المرموقة وأن نحظى بتقدير القطاع لأدائنا المتميز طوال العام، مضيفا أن مجموعة بورصة دبي للذهب والسلع بذلت جهودا استثنائية وحققت بفضل ذلك نجاحا ملحوظا في جميع المجالات وتعتبر هذه الجائزة شهادة على إنجازاتنا المتميزة وإضافة مهمة تعزز مكانتنا الرائدة في مجال تداول المشتقات والسلع في المنطقة ونمضي بخطوات ثابتة لاختتام العام 2019 بقوة ونتطلع إلى تعزيز أدائنا لمواصلة النجاح في العام المقبل".

وقال ميل أنه على مدار الاثني عشر شهرا الماضية حققت بورصة دبي للذهب والسلع نموا ملحوظا وحطمت العديد من الأرقام القياسية من حيث أحجام التداولات وقيمتها الاسمية ومعدلات الاهتمام المفتوح.

وأشار إلى أن البورصة شهدت تداولات بلغت أكثر من 23 مليون عقد مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا من حيث أحجام التداول التي تجاوزت قيمتها الاسمية 425 مليار دولار أمريكي مما عزز مكانتها الرائدة في الأسواق الرئيسية.

وأفاد أن بورصة دبي للذهب والسلع قامت خلال الفترة التي شملها التقييم باستثمارات كبيرة في منتجاتها وفي التقنيات التي تعتمدها مما أدى إلى توسيع نطاق مشاركة المستثمرين وتعزيز السيولة في السوق كما عملت بورصة دبي للذهب والسلع على تنويع محفظة منتجاتها ودخلت في العديد من الشراكات الاستراتيجية وواصلت الاستثمار في منصتها الحديثة للتداول والمقاصة مع الحفاظ على مكانتها كأكبر تجمع عالمي للسيولة في تداولات الروبية الهندية.

التعليقات