العقود الآجلة للعملات الأجنبية في بورصة دبي للذهب تحقق مكاسب لأصحابها

حافظت بورصة دبي للذهب والسلع مع دخول الربع الأخير من عام 2020 على زخمها القوي ووفرت للمستثمرين مجموعة واسعة من منتجات المشتقات المالية لإدارة المخاطر التي تواجههم بكفاءة.

وخلال الشهر الماضي شهدت العقود الآجلة المتجددة للعملات الأجنبية الثلاث التي تم إطلاقها مؤخراً في بورصة دبي للذهب والسلع – وهي اليورو والجنيه الإسترليني والدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي – نمواً في حركة التداول لتسجل حتى الآن أحجام تداولات بلغت 6449 عقدا بقيمة 75 مليون دولار أمريكي منذ إطلاقها في شهر يوليو.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع ليس ميل أن بورصة دبي للذهب والسلع شهدت في الشهر الماضي إقبالا كبيرا على العقود الآجلة المتجددة للعملات الأجنبية نظرا للزيادة الكبيرة في تقلبات العملات بالتزامن مع استمرار تفشي فيروس "كورونا" وعدم إحراز تقدم في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلى جانب التوقعات المنخفضة بشأن النمو الاقتصادي، حيث يتطلع الأعضاء بشكل متزايد إلى الاستفادة من الأدوات الديناميكية لإدارة المخاطر التي تواجههم.

وتوقع الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب أن تواصل هذه المنتجات الفريدة نموا قويا مما يسمح للمستثمرين بتخفيف المخاطر في سوق العملات .. وقال : " انطلاقا من التزامنا التام بتلبية احتياجات أعضائنا والمشاركين في السوق سنعلن قريبا عن إطلاق المزيد من المنتجات المبتكرة التي تهدف إلى توفير قيمة كبيرة للمستثمرين خلال هذه الأوقات الصعبة ".

ولفت إلى أن العقود الآجلة المتجددة للعملات الأجنبية في بورصة دبي للذهب والسلع توفر للمستثمرين إمكانية الاستفادة من فرص المراجحة الموجودة بين العقود الآجلة التقليدية ربع السنوية في بورصة دبي للذهب والسلع وهذه العقود المتجددة الدائمة وفي الوقت نفسه فإن تعويضات الهامش تضمن للمستثمرين أقصى قدر من كفاءة رأس المال".

وأوضح أنه خلال شهر سبتمبر الماضي سجلت العقود الآجلة لليورو والجنيه الإسترليني أداء قويا أيضا وحققت نموا هائلا في أحجام تداولاتها منذ بداية العام حتى تاريخه بنسبة 193 بالمائة و327 بالمائة على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

التعليقات