مصر : تطبيق منظومة حوكمة المحاجر والملاحات تجريبيا بالقاهرة والمنيا بتكلفة 100 مليون جنيه

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المصري ،منذ قليل، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارات التخطيط والتنمية المحلية والاتصالات لإنشاء منصة معلوماتية لنظام تأجير المحاجر والملاحات في المحافظات.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، المصرية ،أن هناك اهتمام من الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء خريطة معلوماتية ومنصة رقمية لتاجير المحاجر والملاحات.

واضافت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء منذ قليل أن مصر غنية بالثروات الطبيعية ونسعى لزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

واوضحت أن الاستغلال يحتاج قاعدة بيانات توضح ما هو متاح وما هو موجود وتتيح للمستثمر اختيار المحجر الذي يستخدمه، لتوضح ما ينتج وما يتم استخراجه.

وأشارت أنه يتم التعاون مع المساحة العسكرية في شأن تلك الخرائط، كما سيتم التدريب على المنظومة الجديدة وفريق محترف إلى تعديلات على المنظومة.

وقال اللواء محمود شعرازوي، وزير التنمية المحلية، المصري ،إن المنصة ستتحكم أكثر في تلك المنظومات، خصوصا مع عدم وجود رقم صحيح لهم في المحافظات، لكن يوجد ٤٣٠٠ محجر مرخص، والموجود على الأرض ضعفين أو ٣ أضعاف هذا إلى م ويستغلوا استغلال سيي، لذا ينبغى حوكمة هذا النظام.

وأوضح أنه سيكون بالمنظومة حجم الإنتاج ونوعيته وقيمته، وستتيح تحديد قيمة إيجار أى محجر.

وقال المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات المصري أنه سيتم تطبيق المنظومة تجريبيا بالقاهرة والمنيا بتكلفة 100 مليون جنيه، على أن يتم الانتهاء منها خلال عام، ثم سيتم التعميم على باقي المحاجر.

التعليقات