اليوم.. إفتتاح معرض "فوود أفريكا" بحضور السفير الإماراتي بالقاهره

تشهد مصر اليوم وسط مشاركة محلية ودولية كبيرة، من كبرى شركات التصنيع الغذائي، تدشين واحدة من أهم وأكبر الفعاليات الدولية، في مجال المعارض المتخصصة، بالقارة الإفريقية، وهو المعرض التجاري الدولي الخامس للأغذية والمشروبات "فوود أفريكا". 

ومن المقرر أن يفتتحه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، يرافقه وزير التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية، وبحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، مبارك الجنيبي، الذي حرص على تواجده منذ بداية إنطلاق الفعالية تأكيدا على الدعم الإماراتي المتواصل واللامحدود لمصر والقارة الإفريقية. 

وتوثيقا للروابط التاريخية والإنسانية بين البلدين، وأيضا مد أواصر الاخوة والصداقة مع الأخوة السعوديين بتواجده داخل المنصة الاماراتية السعودية المشتركة بالمعرض، تأكيدا على مقولة "السعودي إماراتي والإماراتي سعودي" والرؤية المشتركة بينهما في دعم الشأن المصري، وتبدأ فعاليات المعرض من اليوم وحتى 12ديسمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية.

ويعقد هذا المعرض ، بالتزامن والشراكة مع 3 فعاليات هامة تشمل معرض "باك بروسيس" للتعبئة والتغليف، والذي يعقد ولأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا برعاية كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

هذا بالإضافة إلى معرض "انجريديانز افريكا" المعني بعرض أحدث الابتكارات ومدخلات الصناعات الغذائية، بجانب معرض "تمور إفريقيا"، والمتخصص في قطاع التمور، والذي ينظم بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي كشريك استراتيجي وبمشاركة أكثر من 40 شركة من السعودية والسودان وتونس والجزائر والمغرب والأردن، إلى جانب الشركات المصرية المنتجة والمصدرة للتمور من 6 محافظات مصرية، تشمل مطروح والوادي الجديد والجيزة وأسوان والأقصر وشرق العوينات.

التعليقات