"السيسي" وملك البحرين يبحثان القرار الجماعي بقطع العلاقات مع قطر

بحث الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" مع جلالة الملك "حمد بن عيسى آل خليفة" ملك البحرين في قصر الاتحادية اليوم الخميس ,سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة, وعدداً من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها القرار الجماعي بقطع العلاقات مع دولة قطر، حسبما صرح السفير "علاء يوسف" المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية.

وأكد الزعيمان أن هذا القرار جاء بعد تمسك وإصرار قطر على اتخاذ مسلك مناوئ للدول العربية، وبعد أن فشلت محاولات إقصائها عن دعم التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن إصرارها على التدخل في الشئون الداخلية لمصر والبحرين والدول العربية بصورة تهدد أمنها واستقرارها، وتضر بالأمن القومي العربي ووحدة الدول العربية.

وقد اتفق الجانبان على أهمية العمل على تعزيز جهود العمل العربي المشترك لما فيه صالح الدول العربية وشعوبها، وأكدا على ضرورة أن تتأسس العلاقات بين الدول العربية على مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.

كما أكدا ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات ,التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة تلك الدول ويدعم استقرارها ,ويصون سلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها.

ورحب "السيسي" بضيف مصر الكبير، مشيداً بالتنسيق المستمر بين البلدين حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومؤكداً خصوصية وتميز العلاقات المصرية البحرينية، والحرص على الدفع قدماً بالعلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

كما أشاد "السيسي" بدور مملكة البحرين وجهودها في تعزيز العمل العربي المشترك.

وأعرب الرئيس المصري لجلالة الملك "حمد بن عيسى آل خليفة" خلال اللقاء عن امتنانه لمنح مستشفى سرطان الأطفال مصر "57357" جائزة "عيسى لخدمة الإنسانية"، تقديراً لما تقوم به المستشفى من عمل إنساني في معالجة أطفال مصر والدول العربية.

من جانبه ,أعرب جلالة الملك "حمد بن عيسى آل خليفة" عن تقديره لمواقف مصر الداعمة لمملكة البحرين، ومؤكداً أن مصر ستظل دوماً ركيزة للأمن القومي العربي والمنطقة.

وأشاد جلالة الملك بحرص مصر على التضامن العربي وإيمانها بأن الأمن القومي العربي جزء واحد لا يتجزأ ووقوفها دائماً مع أشقائها ضد كل من يهدد أمنهم.

وأشار جلالته إلى ما تمثله العلاقات المصرية البحرينية من نموذج يحتذى به للعلاقات بين الدول الشقيقة، معرباً عن تمنياته للشعب المصري بالمزيد من الاستقرار والتقدم.

التعليقات