البورصة المصرية تغلق على ارتفاع قدره 165 نقطة

أغلقت مؤشرات البورصة المصرية جلسة اليوم "الأربعاء" عند 13635 نقطة بارتفاع قدره 165 نقطة بعد ثلاثة أسابيع من الهبوط المتواصل تشهد البورصة ارتدادة للتجربة على الدعوم المكسورة .

وقال مايكل نجيب، خبير أسواق المال، إن جلسة البورصة الأمس شهدت ارتدادة قوية بعد الهبوط العنيف في الأسعار في بداية الجلسة لتغلق معظم الأسهم في المنطقة الخضراء وتستكمل الإيجابية في جلسة اليوم وسط توقعات بأخبار إيجابية خاصة بالصناعة وأسعار الطاقة .

ويعد مستوي 13200 : 13400 دعما قويا بالفعل ارتد منه السوق ولكن الأهم حاليا هو أن نري اختراق للمقاومات وخاصة المنطقة من 13800 : 13880 .

وأضاف نجيب أنه مازالت أحجام التداول ضعيفة وغياب المحفزات هو سبب عزوف المستثمرين عن التداول ومازالت النظرة سلبية ويعتبر الارتداد الحالي مجرد تصحيح إلي أن يثبت العكس، مشيراً إلى أن ضعف السيولة ساهم في وجود اكتتاب نهايته اليوم وربما بعد رد فرق التخصيص نشهد سيولة اكبر.

بدوره أوضح سعيد الفقي، خبير أسواق المال، أن مؤشرات البورصة المصرية أغلقت على ارتفاعات بعد فترة كبيرة من الانخفاضات وصلت تقريبا إلى خمسة عشر جلسة متتالية انخفض فيها المؤشر الرئيسي من مستويات 14800 نقطة إلي قرب مستويات 13400 نقطة بمقدار 1000 نقطة بشكل متواصل رغم قيام المركزي المصري بخفض سعر الفائدة أكثر من مرة خلال الفترة السابقة والنتائج الايجابية لمؤشرات الاقتصاد بشكل عام .

وأنه مع نهاية جلسة اليوم "الأربعاء" صعد المؤشر الرئيسي عند  مستويات 13635 نقطة بعد أن وصل قرب مناطق دعمه الرئيسية عند مستويات 13400 نقطة وبأحجام تداول وصلت إلى 800 مليون جنيها وبعد أن كان متوسط حجم التداول 400 مليون جنيها خلال الفترة السابقة.

وأشار الفقي إلى أنه مستوى مقاومة عند مستويات 13750 نقطة والذي من المتوقع الاقتراب منه مع نهاية جلسة الأسبوع وتكوين مراكز شرائية في هذه المناطق استعدادا لتخطي هذا المستوى مع بداية الأسبوع القادم، حيث أن الثبات اعلي مستوي 13750 نقطة يدفعنا إلى مستويات 14050 نقطة وهذا هو المتوقع خلال الفترة القادمة خاصة بعد فترة التصحيح الطويل الذي مر به السوق خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث أن أسعار الأسهم أصبحت فرصة جيدة جدا للاستثمار خلال الفترة القادمة.

التعليقات