"الإسلامي للتنمية" يدرج صكوك خضراء بمليار يورو في " ناسداك دبي"

رحبت "ناسداك دبي" اليوم بإدراج صكوك خضراء بقيمة مليار يورو من قبل البنك الإسلامي للتنمية، المؤسسة متعددة الأطراف، التي تقوم بتمويل مشاريع تنموية في 57 بلدا عضوا فيها.

ويعد هذا أول إدراج للصكوك الخضراء من قبل البنك الإسلامي للتنمية و التي جاء إصدارها ضمن برنامج البنك الخاص بالتمويل المستدام وهو ثالث إدراج للصكوك يجريه البنك هذه السنة في ناسداك دبي بعد إدراجين سابقين قيمة كل منهما 1.5 مليار دولار أمريكي في شهري أبريل وأكتوبر 2019.

و أصبح لدى البنك 11 من الصكوك المدرجة حاليا في ناسداك دبي تبلغ قيمتها الإجمالية 13.65 مليار دولار أمريكي.

وتشمل أنشطة البنك الإسلامي للتنمية بناء الشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني وتعزيز المهارات وتبادل المعرفة والتركيز على العلوم والتكنولوجيا والابتكار لإيجاد حلول لتحديات التنمية وتعزيز التنمية العالمية القائمة على هياكل تمويل مستدامة ومطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية ودعم التعاون بين الدول الأعضاء للتركيز على تحسين أوضاع الإنسانية.

ويعتبر هذا الإدراج ثاني إدراج للبنك باليورو في ناسداك دبي ما يؤكد الدور الهام الذي يلعبه السوق كمركز للإدراج بمختلف العملات، إذ تعد دبي واحدة من أكبر المراكز عالميا لإدراج الصكوك من حيث القيمة، والتي تبلغ حاليا 65.4 مليار دولار أمريكي.

يعتبر هذا الإدراج من قبل البنك الإسلامي للتنمية رابع صك إسلامي أخضر يدرج في ناسداك دبي في عام 2019 ما يؤكد تنامي دور السوق في دعم عمليات إدراج الصكوك والسندات الخضراء.

التعليقات