توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي عجمان و"التجارية المصرية"

وقعت غرفة عجمان والغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، مذكرة تفاهم لمد جسور التعاون الفني والتقني ودعم عملية التنسيق من أجل تنفيذ برامج ذات اهتمام مشترك لتشمل مجالات التعاون تبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات، وتنظيم وعقد المؤتمرات والندوات والدورات المتعلقة بمجالات العمل المشتركة، وتعزيز خدمة المتعاملين وشراكة كل طرف مع الشركاء الاستراتيجيين للطرف الأخر.

جاء ذلك خلال لقاء عبدالله المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، بوفد من الغرفة التجارية المصرية بالاسماعيلية، برئاسة إبراهيم محمود، نائب رئيس الغرفة، الفرص الاستثمارية والتعاون الاقتصادي .

من جانبه أكد عبدالله المويجعي، متانة وعمق العلاقات بين البلدين على المستويين القيادي والشعبي، مشيرا إلى أهمية اللقاء الذي يتيح الفرصة للتعرف على أبرز المقومات الاقتصادية في عجمان والاسماعيلية وبحث الفرص الاستثمارية التي تخدم رجال أعمال والتجار من الطرفين.

وأوضح أن القيادة الرشيدة حريصة على توفير مقومات النجاح والاستدامة لمؤسسات القطاع الخاص وتوفير البنية التحتية اللازمة، مضيفا أن قطاعات السياحة والتعليم والصحة في الإمارة تشهد فرصا استثمارية ناجحة. 

كما أشاد بجهود كل الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في توفير حزم تسهيلات وخدمات ذكية تعزز من تنافسية القطاع الاقتصادي، لتتبوأ إمارة عجمان مركزا عالميا في سهولة ممارسة الأعمال.

واستعرضت غرفة عجمان نبذة حول الإمارة وأهم المقومات الاقتصادية وموقعها الجغرافي المتميز، والبيئة التشريعية والقوانين الاقتصادية التي تعزز من استدامة بيئة الأعمال، كما تم تقديم نبذة حول أهم الاحصائيات والقطاعات في الإمارة، حيث يعد القطاع الصناعي من أهم القطاعات المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة والذي يساهم بنسبة 33% وقطاع البناء بنسبة مساهمة بلغت 14% والقطاع العقاري بنسبة 12% وقطاع التجارة بنسبة 12%.

كما تم إلقاء الضوء على أهم الفعاليات والمعارض التي تنظمها غرفة عجمان وعلى رأسها معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب ومعرض مستقبل البناء ومعرض عجمان لحقوق الامتياز "الفرانشايز".

من جانبه وجه إبراهيم محمود، نائب رئيس غرفة الاسماعيلية، الشكر لغرفة عجمان على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أهمية اللقاء في ظل الفرص الكبيرة والواعدة التي توفرها عجمان والاسماعيلية للمستثمرين والتجار، إضافة إلى أنه سيعزز من الشراكة بين رجال أعمال الطرفين. 

ووجه الدعوة لزيارة محافظة الاسماعيلية والاطلاع عن كثب حول المشروعات القومية الضخمة في المحافظة والتي توفر بيئة استثمارية واعدة لاسيما في ظل موقعها المتوسط لقناة السويس، كما قدم نبذة حول أهم المقومات والفعاليات والمعارض التي تنظمها الإسماعيلية على مدار العام.

وخلال الزيارة اطلع الوفد المصري على مركز أعمال "ريجس" والخدمات الرائدة التي يوفرها لرواد ورائدات الأعمال لمتابعة أعمالهم، كذلك الإطلاع على جهاز المنفذ الإلكتروني لخدمة شهادات المنشأ والذي اختصر الوقت والجهد على المتعاملين ومكنهم من استلام شهاداتهم في أي وقت في خطوة تيسير إنجاز معاملاتهم بمرونة كبيرة.

التعليقات