"دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي" يوقع اتفاقيات جديدة بإندونيسيا

وقّع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي مذكرتي تفاهم مع كل من المركز الإندونيسي لنمط الحياة الحلال واللجنة الوطنية للتمويل الإسلامي في إندونيسيا، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ومنتدى ومعرض نمط الحياة الحلال الدولي في إندونيسيا "إنها لايف 2019".

وتعتبر الاتفاقيتين تجسيداً لشراكات استراتيجية جديدة في إندونيسيا لتعزيز مكانة الاقتصاد الإسلامي عالمياً، ويأتي توقيعهما ضمن استراتيجية مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي لتوسيع قاعدة شراكاته الاستراتيجية.

وقع الاتفاقية الأولى عبدالله محمد العور، المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، مع سبتا نيرواندار، رئيس المركز الإندونيسي لنمط الحياة الحلال، ووقع الاتفاقية الثانية مع فنتجي راهاردجو، المدير التنفيذي للجنة الوطنية للتمويل الإسلامي في إندونيسيا، وذلك بحضور ممثلين من كبار المسؤولين في الجهات الثلاث.

وتوفر اتفاقية مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي مع المركز الإندونيسي لنمط الحياة الحلال إطاراً لتعزيز العمل بين المركزين مع التركيز على التبادل المعرفي وإقامة المعارض المشتركة والزيارات وورش العمل المتبادلة كما تهدف لتسهيل نفاذ الصناعات الحلال والمركز الإندونيسي لنمط الحياة الحلال إلى الأسواق المختلفة بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات كلا الطرفين لتعزيز مكانة قطاع الحلال وزيادة عدد أصحاب المصلحة المعنيين به.

وفي سياق متصل تهدف اتفاقية المركز مع اللجنة الوطنية للتمويل الإسلامي في إندونيسيا إلى تنمية قطاع الاقتصاد الإسلامي العالمي وتقديم الدعم المتبادل في سبيل تحفيز قطاعات الحلال والتمويل الإسلامي عالمياً.

وتم توقيع الاتفاقية ضمن فعاليات مؤتمر "إنهالايف 2019" الذي انعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بهدف تعزيز صناعة الحلال وبحث أطر التعاون بين المعنيين بقطاعات الاقتصاد الإسلامي المختلفة، وتضمن المؤتمر عدة مناقشات عن مواضيع مثل توثيق العلاقات التجارية عالمياً وريادة الأعمال التكنولوجية والتغيرات العالمية والإمكانات المتوفرة في الأسواق الأسيوية.

وشهد المؤتمر إطلاق تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي 2019/2020 بالإضافة إلى توقيع مذكرات تفاهم عديدة بين عدد من الكيانات المشاركة.

 

التعليقات