مقتل متظاهر عراقي برصاص مطاطي

استمرت موجة العنف في العاصمة العراقية بغداد بالتزامن مع موجة الاحتجاجات التي اندلعت منذ أسابيع، وفي غضون ذلك سقط متظاهر قتيلاً بعد تعرض لطلق مطاطي خلال اشتباكات في شارع الرشيد قرب جسر الأحرار وسط العاصمة العراقية، ذلك بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الفرنسية.

من جانبها تحدثت وزارة الداخلية العراقية عما وصفتهم بالمخربين، حيث أوضح الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، خالد المحنا، في تصريحات إعلامية له أنه سيتم إصدار أوامر قضائية بحقهم في وقت قريب.

وتضمنت تصريحات المحنا، بأن حكومة بلاده المركزية تشدد على ضرورة توفير الحماية والحفاظ على الممتلكات وأرواح المواطنين، ومنع المخربين الذين يحاولون الاعتداء على أموال المواطنين والبنايات الخاصة والعامة، مؤكداً على بذل وزارة الداخلية جهودا حثيثة في سبيل تأمين التظاهرات السلمية في بغداد والمحافظات، رغم بعض المحاولات التي تقوم بها بعض المجموعات للاعتداء على قوات الشرطة.

وتفيد التقديرات الصادرة عن الحكومة العراقية أن نحو 21 شخصا أصيبوا خلال اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن.iframe

في المقابل فرض المحتجون وجودهم في أجزاء من 3 جسور رئيسية في بغداد، هي الجمهورية والأحرار والسنك، مع استمرار المواجهات مع قوات الأمن، وسط أنباء عن اعتقال عدد من الأشخاص من جانب قوات الداخلية العراقية.

التعليقات