قطاع الإنشاءات يساهم في ناتج دبي الإجمالي بنسبة 6.4%

أظهر العرضٌ التعريفي الذي قدمته غرفة تجارة وصناعة دبي، خلال لقاء الأعمال الذي نظمته بمقرها بين ممثلي القطاع الخاص في دبي ووفودٍ تمثل شركات عالمية مختصة بمجال الإنشاءات على هامش معرض "الخمسة الكبار 2019"، أن نسبة مساهمة قطاع الإنشاءات في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي قد بلغت 6.4% في العام 2018.

ويعتبر اللقاء منصةً لجمع رجال الأعمال في دبي مع نظرائهم المشاركين في المعرض من كافة أنحاء العالم، حيث ناقش اللقاء أوضاع سوق الإنشاءات في دبي والفرص المتاحة في هذه السوق الواعدة وكيفية تعزيز الشراكات في قطاع الإنشاءات في دبي.

وأكد حسن الهاشمي، مدير إدارة العلاقات الدولية في غرفة دبي، في كلمته أنه مع اقتراب معرض إكسبو 2020 دبي، تشهد الإمارة نمواً ملحوظاً في قطاع الإنشاءات خاصة مع أعمال إنشاء أجنحة الدول المشاركة في المعرض والتي تبلغ عددها 192 دولة، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تشهد حالياً بناء مشاريع ومعالم بارزة تبلغ قيمتها أكثر من 18 مليار دولار أمريكي أبرزها برج خور دبي وبرج جميرا وميدان ون.

وأظهر عرضٌ تعريفي للغرفة أن مساهمة قطاع الإنشاءات بلغت 6.4% من الناتج الإجمالي المحلي للإمارة العام الماضي، حيث يتوقع نمو القطاع خلال الفترة المقبلة على وقع اقتراب معرض اكسبو العالمي 2020 دبي واستمرار الاستثمارات الحكومية في البنية التحتية وشبكة النقل.

وبيّن العرض أن الإمارات تتصدر دول مجلس التعاون الخليجي من حيث قيمة العقود الممنوحة لعام 2019، حيث تقدر قيمة العقود في الدولة بحوالي 48.4 مليار دولار أمريكي تليها المملكة العربية السعودية بحوالي 40.2 مليار دولار ثم الكويت بحوالي 15.8 مليار دولار .

وأشار العرض أن دولة الإمارات تتفوق على الدول الأخرى في المنطقة من حيث مساهمة قطاع الإنشاءات في الناتج المحلي الإجمالي الوطني بحوالي 33.2 مليار دولار في العام 2018.

التعليقات