العضو المنتدب لـ"عودة مصر": طارق عامر محافظ شجاع وبقاءه في المنصب تكليلاً لجهوده

قال محمد بدير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك عودة – مصر، إن تجديد الثقة في طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعتبر تكليلا لجهود " عامر" علي مدي الـ4سنوات السابقة والتي ظهرت بقوة في الجهاز المصرفي.

أوضح " بدير" في تصريحات خاصة ، أنه بالرغم من أن قرار التجديد لـ " المحافظ النشيط" كان متوقعا، إلا أنه كان مصدر تفاؤل وبهجة لدي العاملين  بالقطاع المصرفي.

أضاف " بدير" قائلا :" عامر نجح بلا منافسة في تعزيز الجهاز المصرفي من حيث قدرته علي الملاءة المالية ووضع القواعد الحاكمة لزيادة قوته و مشاركته البنوك بقوة في دعم الخطط التنموية للحكومة بالاضافة لإجراءات الميكنة الرقمية ودعم الشمول المالي ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، معتبرا أنها من الملفات المحسوبة لـ " المحافظ الشجاع"، علي حد وصفه.

أوضح " بدير" أن الثقة في " عامر" للمرة الثانية، يلقي بظلاله علي استكمال اجراءات الاصلاح المصرفي، خصوصا وأن الفترة القادمة تتطلب المزيد من الدعم الكبير لملف النشاط الصناعي و التمويل الملائم له وربط المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بنظيرتها الكبيرة لدعم الانتاج و النمو الاقتصادي، وتوفير بيئة مواتية لدعم الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة .

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد اصدر قرار جمهوريا بتجديد الثقة في طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ليتم اختياره للمرة الثانية وبقاءه في منصبه لـ4 سنوات جديدة.

التعليقات