معرض "هاوي السيارات" ينطلق بالشارقة لهواة المركبات الكلاسيكية

نظم متحف الشارقة للسيارات القديمة، التابع لهيئة الشارقة للمتاحف معرض "هاوي السيارات"، مستهدفاً هواة السيارات الكلاسيكية، بحضور كل من مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، والدكتور علي أحمد بو الزود، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة، وسعيد محمد بن عاشور، مدير نادي الشارقة للسيارات القديمة، وناصر الدرمكي، مدير إدارة تطوير المتاحف في هيئة الشارقة للمتاحف، إلى جانب حشد من المسؤولين والمهتمين.

واستضاف المتحف محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة في إمارة دبي، الذي أعرب عن الشكر والتقدير لسمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه للحراك الثقافي في العاصمة العالمية للكتاب مثمناً الدعم اللامحدود للمتاحف التي تمتاز بها الأمارة.

واضاف ان صناعة السيارات شريان هام في الاقتصاد العالمي وأن السيارات الكلاسيكية والاثرية لها قيمتها الشرائية التي قد يصل فيها سعر السيارة الواحدة الى أكثر من ١٥٠ مليون درهم ومنها ٢٠٠ مليون درهم.

وتحدث بن سليّم عن بداياته في رياضة السيارات، مشيرا إلى أن هذه الرياضة لم تكن تحظى بإقبال أو قبول مجتمعي ككرة القدم .

ويعتبر متحف الشارقة للسيارات القديمة مقصداً رائعاً لعشاق السيارات الكلاسيكية يفد إليه السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة تشكيلة واسعة من السيارات الكلاسيكية يقارب عددها المائة سيارة ويعود تاريخ صنعها إلى بدايات القرن الماضي بالإضافة إلى الدراجات النارية والهوائية الكلاسيكية.

ويضم المتحف خمسة أقسام يعرض كل منها مرحلة تاريخية من تطور صناعة السيارات ويقدم معلومات وافية حول تقنيات عمل محرك السيارة بشكل عملي كما ينظم المتحف تجارب تفاعلية وأنشطة ترفيهية لجميع الزوار من مختلف الأعمار.

التعليقات