الإمارات العالمية للألمنيوم تزود "Xinfa" بالبوكسيت للسنوات الخمس المقبلة

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز، اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة Xinfa ، أكبر منتجي الألمنيوم في الصين، تمد بموجبها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم البوكسيت من منجمها في جمهورية غينيا إلى الشركة الصينية للسنوات الخمس المقبلة.

وبموجب الاتفاقية سيتم تزويد الشركة الصينية بملايين الأطنان من البوكسيت سنوياً اعتباراً من عام 2020، على أن يتم تحميل أول سفينة في شهر يناير المقبل.

وكانت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم قد وقعت في شهر يوليو الماضي اتفاقية طويلة الأجل مع شركة "فيدانتا"، لتوريد البوكسيت المستخرج من منجم الشركة في غينيا.

وبدأت شركة غينيا ألومينا كوربوريشن التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم تصدير البوكسيت في شهر أغسطس، واستثمرت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نحو 1.4 مليار دولار لتطوير مشروع منجم البوكسيت والبنية التحتية المرتبطة به للتصدير في جمهورية غينيا في غرب أفريقيا، في أكبر عملية للاستثمار التأسيسي في هذه الدولة على مدى 40 عاماً.

وقال تشانغ جانج، رئيس مجموعة Xinfa، إن الشركة تعتمد على البوكسيت المستورد، وستسهم الاتفاقية مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على تعزيز إمدادات من البوكسيت، متطلعاً إلى رؤية ثمار هذا التعاون والالتزام بين الشركتين في تحقيق نجاح استراتيجي مربح لكلا الطرفين.

من جانبه، قال عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، إن شركة غينيا ألومينا تعد مصدراً عالمياً جديداً للبوكسيت عالي الجودة، والذي يتم إنتاجه بطريقة مسؤولة وبتكلفة شحن منخفضة باستخدام أكبر سفن شحن البضائع السائبة في العالم، وتتمثل الاستراتيجية التي ننفذها بنجاح في ترسيخ قاعدة عملاء متنوعة للبوكسيت المنتج في غينيا في الأسواق الرئيسة بما في ذلك الصين والهند.

التعليقات