"دبي للسلع المتعددة" يستضيف مناقصة للماس الخام

أعلنت "بورصة دبي للماس"، المنصة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي والمتخصصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم نجاحها في استضافة واحدة من أضخم مناقصات الماس الخام في دولة الإمارات.

ونظمت "ستارجمز"، وهي شركة ألماس عالمية مسجلة لدى مركز دبي للسلع المتعددة تختص بجميع جوانب سلسلة توريد الماس بدءا من صورته الخام حتى بيعه بالتجزئة، مناقصة قياسية في برج الماس مؤخرا، حيث تم عرض أكثر من 577 ألف قيراط من الماس الخام على 41 واجهة عرض في بورصة دبي للماس وسط حضور أكثر من 200 مشترٍ دولي.

وبلغت القيمة الإجمالية للماس المباع نحو 50 مليون دولار أمريكي 180 مليون درهم، ومصدر قطع الماس المعروضة هو أفريقيا من ضمنها أكثر من 500 ألف قيراط من شركة "أنهوي كونغو للاستثمارات التعدينية" SACI" في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأعربت فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة، عن سعادتها باستضافة هذه المناقصة الضخمة في بورصة دبي للماس، ويأتي ذلك استكمالاً للزخم المُحقق خلال العام الماضي بعدما تجاوزت قيمة تجارة الماس في دبي بنحو 25 مليار دولار، حيث ستواصل مسيرتها لتتحول الإمارة قريباً إلى أبرز مركز رائد لتجارة الماس الخام والمصقول عالميا. 

ويضطلع مركز دبي للسلع المتعددة بدور محوري في دفع عجلة نمو تجارة الماس في دبي وبالتالي المساهمة في تحقيق رؤية التنويع الاقتصادي التي تعتمدها دولة الإمارات".

وكان مركز دبي للسلع المتعددة قد دشن مؤخرا بورصة دبي للماس التي تعد اليوم أكبر مركز لاستضافة مناقصات الماس في جميع أنحاء العالم ولا تزال بورصة دبي للماس هي البورصة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط المعتمدة من الاتحاد العالمي لبورصات الماس.

من جانبه قال شايلش جافيري، مؤسس ورئيس مجموعة "ستارجمز"، إن ستارجمز سجلت في المناقصة التي نظمتها خلال شهر نوفمبر مستوى قياسيا جديدا، معربا عن سعادته بالاهتمام الكبير خلال المناقصة خاصة في ظل الأسعار التنافسية التي حققتها أحجار الماس الخام. 

وخلال النصف الأول من العام 2019 بلغت قيمة تجارة الماس والمجوهرات في إمارة دبي نحو 50 مليون دولار "180 مليون درهم" بما يمثل زيادة بنسبة ثلاثة بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي واعتمد مجلس الوزراء خلال أكتوبر 2019 سياسة تعزيز موقع دولة الإمارات كمركز عالمي لتجارة الذهب والمجوهرات حيث أطلق سلسلة من المبادرات والأدوات لدعم تنفيذ هذه السياسة الجديدة.

التعليقات