"بوملحة" يؤكد أن خادم الحرمين الشريفين شخصية عربية وإسلامية دولية تستحق أكثر من تكريم

قال سعادة المستشار "إبراهيم بوملحة" رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ,إن خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبد العزيز" ملك المملكة العربية السعودية من شخصيات العالم الإسلامي البارزة التي بذلت ما في وسعها من طاقة ومادة من أجل تنمية العمل الإسلامي ,ورأب الصف العربي ومساعدة الجمعيات الخيرية والشعوب المنكوبة.

وأضاف "بوملحة" في تصريح للصحفيين أن أيادي خادم الحرمين الشريفين البيضاء في كل مكان تنم عن أريحية واهتمام بموضوعات المسلمين والمحتاجين في شتى بقاع الأرض ,وأيضا خدمة الحرمين الشريفين هذه الخدمة الجليلة التي شرف الله بها هذه العائلة منذ بداية مؤسسيها وإلى اليوم يبذل الملك "سلمان" جهودا طيبة وحثيثة من خلال متابعة ,وإصدار توجيهات لخدمة حجاج بيت الله ومعتمريه.

وأكد "بو ملحة" - تعليقا على اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز" شخصية العام الإسلامية للدورة الحادية والعشرين لجائزة دبي الدولية للقرآن - أنه فور الإعلان عن اختيار هذه الشخصية الكبيرة تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي اختيار خادم الحرمين الشريفين بكثير من الرضا والارتياح والقبول والمباركة ,وكذلك وسائل الإعلام المختلفة في كل من البلدين ,منوها بمصداقية جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في اختيار هذه الشخصيات التاريخية ,التي لها بصمات واضحة على وجه الحياة سواء بالنسبة للمسلمين أو غير المسلمين.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ,إن الملك سلمان شخصية عربية وإسلامية دولية تستحق أكثر من تكريم وهو من الرجال الذين يندر أن يجود بهم الزمان, مضيفا أن اختيار خادم الحرمين الشريفين يعتبر دعما مباشرا لأعمال الجائزة ومصداقيتها ونشاطها.

وأضاف أنه تم حتى الآن اختيار مجموعة من المتميزين في مجال العلم الشرعي والدعوة أو المؤسسات ذات هذه الصفة أو القادة واختيار الملك "سلمان" هو تتويج لهذه الشخصيات الكبيرة.

ولفت إلى أن الاختيار يترجم في معناه تلاحم شعب الإمارات مع الشعب السعودي الشقيق في مثل هذه الظروف التي تمر بها منطقة الخليج ,وتأكيد للجهود التي تبذلها قيادة البلدين من أجل لم الصف العربي والإسلامي والوقوف في وجه الأخطار ومحاربة الإرهاب بشتى أشكاله وألوانه.

التعليقات