"الإمارات دبي" يغلق الاكتتاب للأشخاص المؤهلين في الأسهم الجديدة

أغلق بنك الإمارات دبي الوطني أمس باب الاكتتاب للأشخاص المؤهلين للاكتتاب في الأسهم الجديدة التي سيتم إصدارها بموجب زيادة رأس مال البنك بقيمة 6.45 مليار درهم.

وقد ارتفعت طلبات المستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط، إضافة إلى المستثمرين الدوليين على حد سواء في الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال البنك، مما أدى إلى تجاوز إجمالي الالتزامات الممولة مبلغ 18 مليار درهم إماراتي والتي أدت بدورها إلى زيادة في تغطية الاكتتاب بنحو 2.8 مرة تقريبا.

وأعرب الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني، عن تقديره الكبير على الاستجابة المتميزة التي أبداها مساهمو بنك الإمارات دبي الوطني الحاليين في أول طرح حقوق اكتتاب نقوم به كما نشكرهم على دعمهم وثقتهم بالبنك وبمركزه المالي".

واضاف أن هذا التجاوب الكبير الذي سيعزز ويدعم ميزانية البنك، وسيلعب دورا في مساعدة البنك على تحقيق مزيد من التقدم والتطور وإننا سنواصل رحلة النمو ونستمر بالالتزام الكامل تجاه مساهمي البنك".

وتجاوزت طلبات المستثمرين الأجانب في الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال البنك مبلغ 11 مليار درهم إماراتي والتي تساوي 62.6% من إجمالي الالتزامات الممولة من جميع مستثمري بنك الإمارات دبي الوطني في 20 نوفمبر 2019 مدعومة بالزيادة مؤخرا في نسبة مساهمة الأجانب في رأس مال البنك من 5% إلى 20%.

وسيتم استخدام حصيلة حقوق الاكتتاب في تعزيز ودعم القاعدة الرأسمالية للبنك وكذلك في دعم النمو والتطور المستقبلي لأعمال البنك.

التعليقات