لماذا تعد تنزانيا رائدة إفريقيا في المؤتمرات وسياحة الأعمال؟

تعتبر تنزانيا قائدة إفريقيا في صناعة الاجتماعات والمؤتمرات والمناسبات سريعة النمو، حيث كان الدافع وراء نمو تنزانيا في قطاع السياحة التجارية اعتراف دولي متزايد بصناعة السياحة لا يعلى عليه من حيث التنوع وجودة التجارب.

ونظرًا لأن المسافرين من رجال الأعمال وأصحاب المشاريع الشباب يتطلعون بشكل متزايد إلى الجمع بين السفر بغرض العمل والترفيه، فإن تنزانيا تتحرك لضمان الاتصال والبنية التحتية في موضعها لاستقبال أعداد متزايدة من رجال الأعمال الأفارقة.

ومن جانبه، كشف الرئيس التنفيذي لمركز أروشا الدولي للمؤتمرات، إيليسيليا د. كايا ، عن الخطط الطموحة، قائلاً: "نحن نعد البلاد بثبات لوقت كبير عندما يتعلق الأمر بالسياحة التجارية ".

"أروشا" هي موطن لبعض المواقع الطبيعية الأكثر شهرة في العالم مثل الحفرة سيرينجيتي وجبل كليمنجارو ونجورونجورو. يرتبط مركزنا ارتباطًا وثيقًا بهذه المواقع المدهشة نظرًا لقربنا منها. نريد أن يفكر الناس في عجائب العالم هذه عندما يتم ذكر مركز أروشا الدولي للمؤتمرات. "

سيشهد تطور الصناعة في تنزانيا استمرار الاستثمار في البنية التحتية والمرافق مع تطوير مراكز مؤتمرات جديدة بالقرب من مراكز السياحة والأعمال الرئيسية في البلاد مثل زنجبار ودار السلام.

وأوضح "كايا ": رؤيتنا هي وضع خريطة طريق لتطوير هذا القطاع في البلاد، قائلا: "بالنسبة لي ، لا يزال أمام هذا القطاع الكثير لإنجازه للوصول إلى إمكاناته الكاملة".

تدير Arusha ICC منشأة مماثلة في دار السلام المعروفة باسم مركز مؤتمرات يوليوس نيريري الدولي، وقد استضاف هذا المركز بنجاح قمة رؤساء دول الجماعة الإنمائية التاسعة والثلاثين.

وأضاف: نحن نتطلع إلى تطوير العديد من هذه المراكز في جميع أنحاء البلاد لتعزيز سياحة الأعمال والمؤتمرات في المستقبل. نحن حاليا الكشفية مناطق مثل زنجبار ، دودوما ، موانزا ، وكذلك الجزء الجنوبي من تنزانيا الغنية بالأوقاف الطبيعية، بصفتنا المؤسسة العامة الوحيدة في الدولة التي تتعامل مع سياحة الأعمال والمؤتمرات، نشعر أن الوقت قد حان لأن تشارك أجزاء أخرى من البلاد في هذه الكعكة الضخمة.

التعليقات