بعد تقلده "وسام زايد"..  3 رسائل أطلقها الرئيس المصري من الإمارات

بـ "21 طلقة" أطلقتها المدفعية، استقبل الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في قصر الوطن، لعقد جلسة مباحثات، أسفر عن تأسيس الدولتين منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة ٢٠ مليار دولار للاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات.

الاتفاقيات الموقعة 

وقام الزعيمان بتوقيع وتبادل اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجالات القوى العاملة والضرائب والتأمين بين مصر والإمارات، بالإضافة لتأسيس منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة ٢٠ مليار دولار للاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات، مثل: الصناعات التحويلية، والطاقة التقليدية والمتجددة، والتكنولوجيا، والأغذية والعقارات، والسياحة، والرعاية الصحية، والخدمات اللوجستية، والخدمات المالية ، والبنية التحتية.  

 "وسام زايد"

وقام الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي،  بتقليد الرئيس المصري "وسام زايد" الذي يعد أرفع وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول، تقديراً للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع البلدين وتثميناً لدور الرئيس  السيسي في دعم تلك العلاقات.

                   

دور مصر لخدمة أشقائها في الخليج

وأعرب الشيخ محمد بن زايد، عن سعادته بهذه الزيارة التي تعكس ما تتميز بها العلاقة بين البلدين، مشيداً بالدور المحوري الذي تقوم به الدولة المصرية في المنطقة العربية، وأنها لا تدخر وسعاً لمساندة ودعم الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص.

وأكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي، أعرب عن تقديره لولي عهد أبوظبي، على حفاوة الاستقبال، مؤكداً ما يجمع الشعبين المصري والإماراتي من روابط أخوة ومودة وتاريخ مشترك ومصير واحد، ومعرباً عن تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع الإمارات في جميع المجالات.

اقرأ أيضا..قيمتها ٢٠ مليار دولار..مصر والإمارات تؤسسان منصة استثمارية مشتركة  

مواجهة تحديات المنطقة

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المباحثات على أهمية مواصلة العمل على وحدة الصف العربي وتضامنه لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية، والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية، مؤكداً على أن أمن واستقرار دول الخليج، جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر .

تعزيز العلاقات الثنائية

وأكد السيسي، على ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة أراضي تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها.

اقرأ أيضا..ماذا قال محمد بن زايد عن زيارة السيسي لأبوظبي ؟  

وأوضح المتحدث الرسمي، أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات