أهم أخبار الإمارات اليوم 12 / 11 /2019

تضمنت أهم أخبار اليوم الثاني عشر من نوفمبر الجاري الآتي:- 

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحوا إلى غائم جزئيًا أحيانًا، ويحتمل ظهور بعض السحب الركامية على البحر والجزر غربًا، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وسجلت تجارة دبي مع الصين خلال العشر سنوات الماضية نموًا بلغ 81 بالمائة بينما سجلت نمواً نسبته 4 بالمائة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 71.4 مليار درهم مقارنة مع 68.8 مليار درهم للفترة الماضية.

وأعلنت شركة بروج وبورياليس ونوفا للكيماويات - الشركاء الاستراتيجيون في مشروع STOP لوقف تسرب البلاستيك إلى المحيطات - فوز المشروع بإحدى جوائز معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك".

كما أعلنت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية عن توسعة أسطولها عبر سفينة جديدة مزودة برافعة دوارة قادرة على رفع حمولة يصل وزنها إلى 1600 طن متري ومجهزة بالإمكانات اللازمة لدعم الشركة في تنفيذ المشاريع.

من جانبه ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية، اليوم اجتماع مجلس إدارة الصندوق، الذي عقد بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد.

في حين منحت حكومة الدولة، الإقامة الذهبية لعدد من العلماء والمتخصصين في الأبحاث والعلوم ضمن دفعة من المستفيدين من فئة العلماء، في إطار تطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بالتأشيرات طويلة الأمد.

وافتتح الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، صباح اليوم، معرض دبي الدولي للسيارات في نسخته الخامسة عشرة الحدث الرائد للسيارات في منطقة الشرق الأوسط.

 كما أكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن إمارة الشارقة اعتنت بحقوق الأجيال القادمة، وأولت اهتماما ببناء الإنسان وإنشاء جيل صالح يمتلك المعرفة والفكر.

من جهتها شاركت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بوفد مكون من 30 شخصا من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة وخريجي الجامعات في معرض كانتون للاستيراد والتصدير الذي استضافته مدينة غوانزو.

فيما أقيمت مراسم وضع حجر الأساس لجناح النمسا في معرض اكسبو 2020 دبي، بحضور بياتريكس كارل ، المفوضة الحكومية في جمهورية النمسا، ونجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي.  

وتشارك دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي في فعاليات الدورة الثانية من "القمة العالمية للتسامح 2019" التي تستضيفها دبي يومي 13 و14 نوفمبر الجاري، تحت شعار "التسامح في ظل الثقافات".

من جانبه نظم مجلس دبي لمستقبل ريادة الأعمال والبيئة الابتكارية، أحد مجالس دبي للمستقبل، اجتماعاً في منطقة 2071 بمشاركة أكثر من 150 جهة حكومية وخاصة لبحث آليات إشراك المجتمع في منظومة متكاملة تدعم رواد

كما وقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع مراكز إيواء ضحايا الإتجار بالبشر، بشأن التنسيق والتعاون المشترك بين الجهتين في بلاغات وقضايا الاتجار بالبشر.

ومن جانبه زار سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ظهر اليوم، معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2019" وتجول سموه في أروقة المعرض.

 بينما أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم عن إبرام اتفاقية إطارية مع شركة رونغشنغ الصينية للبتروكيماويات لاستكشاف فرص النمو المحلية والعالمية التي تسهم في تسريع تنفيذ استراتيجيتها.

كما أعلن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مركز الشباب العربي عن انعقاد النسخة الأولى من الاجتماع العربي للقيادات الشابة، والذي ينظمه مركز الشباب العربي.

وتسلم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في قصر الوطن في العاصمة أبوظبي صباح اليوم .

التعليقات