جامعة خليفة تستعرض بحوثها في قطاع البترول خلال "أديبك 2019"

تستعرض جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وهي الجامعة البحثية التي تركز على النهوض بالتعليم من خلال التدريس والبحث واكتشاف و تطبيق المعرفة، عددا من بحوثها الابتكارية في مجال البترول والغاز خلال معرض و مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2019".

وتعرض جامعة خليفة عددا من مشاريعها البحثية من بينها نظام مراقبة خارجي ذكي يعمل على تفقد حالة خطوط أنابيب النفط والغاز وذلك عبر منصتها في حين يطرح أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة إلى جانب الباحثين خمس ورقات بحثية حول مساهمات الجامعة في البحث عن تكنولوجيات حديثة في التنقيب عن البترول وإنتاجه وتوزيعه.

و قال الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا :" يعتبر قطاع البترول والغاز في دولة الإمارات قطاعا حيويا واستراتيجيا هاما وخلال بحوثنا المتطورة يواصل ألمع العقول من أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة تدريب الطلبة وتوجيههم للتركيز على تطوير حلول تكنولوجية جديدة في جميع مراحل العمليات الصناعية".

وأضاف : " تؤكد المشاريع البحثية المستعرضة في منصتنا والأوراق البحثية المقدمة من قبل الباحثين مدى اهتمام وعمق مشاركة جامعة خليفة وانخراطها في قطاع صناعة البترول من خلال دعمها المستمر لإنتاج البحوث الابتكارية التي تخدم قطاع البترول والغاز الأمر الذي يعود بالفائدة على اقتصاد الدولة بشكل عام".

ويتخلل معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول برنامج الجامعات الذي تنظمه جمعية مهندسي البترول و تستضيف جامعة خليفة من خلاله 19 فريقا من مختلف جامعات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم لنخبة طلبة البكالوريوس في تخصصات علوم الجيولوجيا والهندسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورفدهم بالمعرفة في قطاع الصناعة ومنحهم الفرصة لتبادل الخبرات مع أصحاب الشركات الرئيسين في قطاع الصناعة من خلال الزيارات الفعلية للحقول والمواقع.

التعليقات