قضية مقتل شهد أحمد.. كواليس العثور على جثة طالبة "صيدلة السويس" انتحار أم قتل؟

هزت قضية مقتل شهد أحمد، منصات "السوشيال ميديا" خلال الساعات القليلة الماضية، ولم يتبين حتى الآن ما إذا كان حادث مصرع الطالبة شهد أحمد انتحارا أم عملية قتل متعمدة، خاصة أنه تم العثور على جثة شهد في نطاق القاهرة الكبرى.

النيابة العامة توضح..

وفي إطار ذلك، أصدرت نيابة مصر القديمة، اليوم الجمعة، قرارا بتشريح جثة الطالبة شهد أحمد، التي عثرت عليها الأجهزة الأمنية في نهر النيل بمحافظة القاهرة لمعرفة سبب الوفاة وملابساته.

تشريح جثة شهد أحمد

وكان والد الطالبة شهد أحمد كمال قد أكد في وقت سابق لـ"بيزنس ميديا إيست"، أن ابنته اختفت من المنزل يوم الأربعاء الماضي، في ظروف غامضة، مشيرا إلى أنها توجهت إلى الكلية في ذلك اليوم ولم تعد إلى البيت مرة أخرى.

قد يهمك

كواليس العثور على جثة طالبة "صيدلة السويس" انتحار أم قتل؟

وأمرت نيابة مصر القديم، بتسليم جثة شهد أحمد الطالبة بكلية الصيدلة بجامعة قناة السويس، عقب العثور عليها بعد تغيبها عن منزلها قبل ثلاث أيام، لذويها عقب الانتهاء من أعمال التشريح.

في سياق متصل، استدعت النيابة والد الفتاة لسماع أقواله حول الواقعة، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

 كواليس وفاة شهد أحمد

وكان اللواء جمال غزالي، مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارا من العميد أيمن غنيم، مأمور قسم ثالث، يفيد بحضور أسرة للإبلاغ عن اختفاء ابنتهم شهد، الطالبة بكلية الصيدلية جامعة قناة السويس.

وتم على الفور تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمود هندي، مدير مباحث الإسماعيلية، وضم الرائد محمد سكر، رئيس المباحث، والنقيبين إسلام مشهور وأحمد المراكبي، وكيلى المباحث.

وتوصلت تحريات ومعلومات فريق البحث وفحص كاميرات المراقبة إلى أن "الطالبة المختفية توجهت إلى موقف سيارات الأجرة العمومي واستقلت سيارة أجرة في اتجاه القاهرة".

وأضافت التحريات أن "جميع زملاء الطالبة شهدوا بحسن خلقها وأنها متميزة لكنها عانت من أزمة في الأيام الأخيرة قبل الحادثة". وعثر الأهالي على جثة الطالبة غارقه في مياه النيل بنطاق محافظة القاهرة.

قد يهمك

قصة شهد أحمد من الاختفاء إلى الموت

وأفادت التحقيقات الأولية بأن الفتاة التي عثر على حقيبتها أولًا ثم عثر على جثمانها هي الطالبة المبلغ بتغيبها في الإسماعيلية.

تصدر هاشتاج «حق شهد أحمد لازم يرجع»، قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر" عقب العثور على جثة الطالبة شهد أحمد في محيط القاهرة الكبرى بعد اختفائها منذ يوم الأربعاء الماضي.

حق شهد أحمد لازم يرجع

ووفقا لرواية رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن شهد أحمد تم اختطافها وقتلت في القاهرة الكبرى، مشيرين إلى أن قصة شهد أحمد ليست أقل من قضية محمود البنا الذي قُتل على يد الطالب محمد راجح.

من قتل شهد أحمد؟

وطالب رواد موقع التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا مع هاشتاج «حق شهد أحمد لازم يرجع»، بسرعة القبض على القاتل وكشف ملابسات هذه الجريمة، بحسب قولهم.

قصة اختفاء شهد أحمد

بدأت قصة اختفاء الطالب شهد أحمد، منذ يوم الأربعاء الماضي، حيث أكد والدها أحمد كمال في تصريحات خاصة أن ابنته غادرت المنزل يوم الأربعاء، متوجهة إلى كليتها، حيث تدرس في كلية الصيدلة جامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية.

والد الطالبة شهد أحمد أكد في تصريحاته أن ابنته لم تكن على أي خلاف مع أحد، لكنها اختفت من المنزل في ظروف غامضة، مشيرا إلى أنه لم تكن هناك خلافات مع شهد وأسرتها.

ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الجمعة، هاشتاج "ادعوا لشهد أحمد"، حيث تصدر الهاشتاج قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا على "تويتر" صباح اليوم.

مقتل الطالبة شهد أحمد

وفي صباح اليوم، ناشد أصدقائها ورواد موقع تويتر الجهات الأمنية بضرورة البحث عنها وإيجادها، مشيرين إلى أن شهد أحمد جاءت إلى الكلية يوم الأربعاء وشعرت بالإعياء ثم توجهت إلى منزلها. إلى أن والدها أكد عدم عودتها في ذلك اليوم.

وفاة الطالبة شهد أحمد

في سياق متصل، أكد مصدر أمني، في تصريحات صحفية، أن فريق من مباحث القاهرة والجيزة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، يكثف جهوده لكشف غموض العثور على جثة الطالبة السيناوية شهد أحمد كمال أبو سلمى، ملقاة في مياه النيل.

قد يهمك

آخر ما قالته شهد أحمد على صفحتها بـ"فيسبوك"

من قاتل شهد أحمد؟

وقال المصدر الأمني في تصريحاته أن أجهزة الأمن تلقت بلاغا من أسرة المجني عليها منذ 3 أيام، أفاد  باختفاء الطالبة شهد أحمد من محافظة الإسماعيلية عقب خروجها من الجامعة.

العثور على جثة شهد أحمد

وأشار المصدر الأمني إلى أن رجال المباحث عثروا على حقيبتها، ظهر أمس، في نظاق محافظة الجيزة، ثم تلقت شرطة المسطحات إخطارا بالعثور على جثة فتاة في نطاق القاهرة الكبرى، لافتا إلى أنه تبين أنها طالبة في كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس، وهي المبلغ بتغيبها.

 

التعليقات