أهم أخبار الأمارات 7 / 11 / 2019

تضمنت أهم أخبار الامارات اليوم السابع من شهر نوفمبر الجاري :- 

 - توقيع دائرة التخطيط العمراني والبلديات مع دائرتي النقل والمالية وشركتي أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" وأبوظبي لخدمات الصرف الصحي اتفاقية لتطوير وتبادل البيانات الخاصة بنظام المشاريع المستقلة.

 - وأعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية بدء إدراج الصكوك التي أصدرتها شركة الدار للاستثمار والتي بلغت قيمتها الاسمية 500 مليون دولار اعتبارا من اليوم. 

- ونفى مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الأمريكية تلقي الوزارة أي تعليمات من البيت الأبيض بشأن حقول نفطية في شمال شرق سوريا، مشيرا إلى أن النفط المستخرج هناك تستغله السلطات المحلية.  

- فيما قالت مصادر أمنية ونفطية اليوم الخميس، إن العمليات استؤنفت في ميناء أم قصر ومصفاة الناصرية لتكرير النفط في جنوب العراق بعد مغادرة المحتجين للمنطقتين.  

- وأبرزت الصحف المحلية اليوم في افتتاحياتها الضوء على تجديد و الثقة في سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً للمجلس الأعلى للاتحاد لولاية رابعة وهو تجديد لقائد مرحلة الإنجازات والنمو.

 - وكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن نجل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، بين آل الأخير الموقوفين في تركيا، 

- وانطلقت مظاهرة حاشدة أمام وزارة التربية لليوم الثاني على التوالي في منطقة الأنيسكو ببيروت، وأغلق المحتجون جميع مداخل الوزارة. وعمت التظاهرات الطلابية مختلف المناطق اللبنانية من طرابلس وجبيل

- و يشارك المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في معرض "إكسبو أصحاب الهمم الدولي" المقام في دبي بجناح يلقي الضوء على أنشطة جمعية أمهات أصحاب الهمم "همة".  

 - وناقش مجلس الشؤون الاستراتيجية التابع للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، دليل البيئة الحيوية في المباني الذي أعدته بلدية دبي خلال اجتماعه الذي عقد صباح اليوم في مقر المجلس بأبراج الإمارات.

- كما دعا مجلس الأمن الدولي في إعلان اقر بإجماع أعضائه الأربعاء، إلى تطبيق اتفاق السلام في جنوب السودان، بينما يبدو أن تشكيل حكومة خلال المهلة المحددة التي تنتهي الجمعة، غير ممكن. 

- من جانبه اتقبل الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة صباح اليوم في مكتب الحاكم ، مدرب المنتخب الصيني الأول لكرة القدم الإيطالي مارشيلو ليبي، وأعضاء الجهازين الفني والإداري.

- كما قدم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان واجب العزاء لأسرة وعائلة الرئيسي في وفاة المغفور له عبدالرحمن محمد إبراهيم الرئيسي . 

- و ارتفع إجمالي الأرباح المجمعة لـ 45 شركة مدرجة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين إلى نحو 49.2 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 بنمو نسبته 17.7% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

 - و انطلقت في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالعاصمة " أبوظبي" أعمال الدورة الأولى للجنة المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات ووزارة الخارجية.

- وعالمياً كشفت جمارك فنلندا عن خطأ فادح كررت ارتكابه في السنوات الثلاث الماضية بتنفيذ إجراءات تخليص البضائع، معتمدة أسعار صرف غير صحيحة لأكثر من 20 عملة بينها الروبل الروسي. وذكرت الهيئة أنه في الفترة.

- وأظهرت بيانات اليوم الخميس تراجع الإنتاج الصناعي الألماني أكثر من المتوقع في سبتمبر الماضي، مما يشير إلى استمرار الضعف في هذا القطاع المهيمن بأكبر اقتصاد في أوروبا.  

- فيما  كشف مصرف لبنان المركزي أنه وضع في التداول، أوراقا نقدية جديدة من فئة 20 ألف ليرة لبنانية، في وقت تتواصل فيه الاحتجاجات في البلاد. 

- وعالمياً أبرمت شركة "تفيل" التابعة لـ"روس آتوم" عقدا مع مجموعة شركات صينية لتزويدها بالوقود النووي لمفاعلات محطة "سودايبو" الكهروذرية، شمال شرقي الصين.  

التعليقات