"إمباور" تبدأ الأعمال الإنشائية للمقر الرئيسي الجديد بتكلفة 280 مليون درهم

 أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" بدء الأعمال الإنشائية لمشروع مقر المبنى الرئيسي الجديد بمنطقة الجداف في دبي؛ وذلك بتكلفة تقدر بحوالي 280 مليون درهم؛ حيث من المقرر افتتاحه في الربع الأول من عام 2021.

وأعلنت "إمباور" أن المقر الرئيسي الجديد يتضمن مبنيين أحدهما مكاتب والآخر سكني يحتويان على ثلاثة طوابق تحت الأرض لمواقف السيارات إضافة إلى أنه يوجد بالطوابق الأرضية بكل مبنى محلات تجارية، ويتكون كل مبنى من 10 طوابق؛ حيث يشتمل المبنى التجاري على مكاتب الموظفين ومحلات تجارية .. فيما يتكون المبنى السكني من مرافق اجتماعية ومطاعم إضافة إلى مساحات خضراء واسعة للسكان والموظفين.

وأشارت "إمباور" إلى أن المساحة الإنشائية الخاصة بالمقر الرئيسي الجديد تبلغ 730 ألف قدم مربع منها 555 ألف قدم مربع للمبنى التجاري و175 ألف قدم مربع للمبنى السكني تحتوي على المرافق والخدمات والمحلات التجارية.

وأكدت أن المقر سيتم تأسيسه بمواصفات صديقة للبيئة؛ حيث يتم البناء بحسب التصنيف الذهبي لمعايير الريادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي " LEED " الصادر عن مجلس البناء الأخضر الأمريكي والمعترف بها دوليا بأنها مقياس تصميم وإنشاء وتشغيل مبان مراعية للبيئة وعالية الأداء.

ويتميز المقر الجديد لـ " إمباور" بسهولة الوصول إليه من خلال طريق شارع الخيل الرئيسي وشارع محمد بن زايد إضافة إلى قدرته على استيعاب أكبر عدد من المتعاملين والموظفين كما يوفر مواقف وخدمات متعددة تحقق السلامة والراحة للزوار.

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي : "من خلال المقر الجديد للمؤسسة والتي تسير فيها الأعمال الإنشائية وفق المخطط؛ والذي سيتم الانتهاء منه في الربع الأول من عام 2021 نعزز استثماراتنا ونقدم للمتعاملين تجربة مميزة وفريدة في تخليص المعاملات المختلفة بحلول مبتكرة".

وأضاف ابن شعفار، أنه تم مراعاة مقياس تصميم وإنشاء وتشغيل مبان مراعية للبيئة وعالية الأداء في تصميم المبنيين بما يدعم الحفاظ على البيئة ويكافح التغيير المناخي ويحقق معايير الاستدامة الوطنية والعالمية، متابعاً أن المقر الجديد يعد فصلا جديدا في رحلتنا نحو التوسع ويتماشى مع استراتيجية النمو المستمرة التي تشهدها إمباور.

جدير بالذكر أن "إمباور" تقدم خدمات تبريد المناطق لأكثر من 1,090 مبنى ولأكثر من 100 ألف متعامل كما تصل القدرة الإنتاجية للشركة إلى أكثر من 1,43 مليون طن من التبريد وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل واجهة دبي المائية وبلو واترز ومجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

التعليقات