البنك الزراعي المصري:مليار جنيه زيادة بمحفظة القروض في سبتمبر الماضي

كشف الدكتور تامر جمعة، نائب رئيس البنك الزراعي المصري، عن ارتفاع إجمالي القروض الممنوحة لعملاء البنك بنهاية الربع المالي الأول من العام المالي الجاري وتحديدا في الفترة من يوليو حتي سبتمبر 2019؛ بمعدل مليار جنيه واحد، بعد أن كانت المحفظة بنهاية العام المالي الماضي " يونيو 2019 " نحو 30مليار جنيه .

أضاف " جمعة" في تصريحات خاصة لـ"ME Business" أن البنك نجح في تفعيل المنظومة التجريبية لتوزيع وتشغيل كارت الفلاح بمحافظتي الغربية وبورسعيد، إذ تم توزيع نحو 35 ألف كارت من إجمالي 3 ملايين كارت مستهدف توزيعها خلال الفترات القريبة المقبلة.

أوضح " جمعة" أن دور البنك هو توزيع الكروت علي الفلاحين بالتنسيق مع عدد من الجهات من بينها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي و شركة تشغيل المنشآت المالية e-finance.

وعلي سياق متصل كشف " جمعة" عن اعتزام البنك اجراء دراسات حالية لبحث امكانية اضافة بعض الخدمات علي كارت الفلاح.

وقال " جمعة" في تصريح مقتضب، إنه حتي الآن يتم بحث الأمر مع عدد من الجهات المعنية وسيتم الاعلان عن النتائج في القريب العاجل.

ويسعي البنك الزراعي المصري خلال الـ3 سنوات المقبلة تطوير عدد من فروعه علي مستوي الجمهورية بإجمالي 750 فرعا، علي مدي 3 مراحل مخطط تطوير نحو 250 فرعا بكل مرحلة.

ووفقا لتصريحات " جمعة" فإن البنك بصدد اكتمال المرحلة الأولي لتطوير فروعه حاليا لتبلغ نحو 243 فرعا حتي الأن ليتبقي له 7 فروع فقط سيتم الانتهاء منها مع نهاية العام الميلادي الجاري.

التعليقات