202 شركة جديدة تنضم إلى مركز دبي للسلع المتعددة أكتوبر الماضي

سجل مركز دبي للسلع المتعددة التابع لحكومة دبي 202 شركة جديدة في شهر أكتوبر الماضي، وهو أعلى رقم في شهر واحد منذ ما يقرب من عامين.

وقال المركز إن الزيادة الحادة تشير الى ثقة المستثمرين في دبي وكل من جاذبية نموذج المنطقة الحرة في مركز دبي للسلع المتعددة وتنوع النظام الإيكولوجي للأعمال في منطقة أبراج بحيرات جميرا.

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، إن أرقام النمو لدينا تعمل على إظهار قوة سمعة مركز دبي للسلع المتعددة كمركز تجاري عالمي واستقطابه للشركات من جميع الأحجام ومن جميع أنحاء العالم والأهم من ذلك أنها تسلط الضوء على الثقة المستمرة للسوق الدولية في أداء اقتصاد دبي.

وانضمت كل من فوربس ماركت بليس وهانوا هارلو إلى مركز دبي للسلع المتعددة في شهر أكتوبر بالإضافة إلى مجموعة من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات من مجموعة متنوعة من القطاعات من بينها الطاقة والخدمات المالية والتكنولوجيا والخدمات المهنية والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمواد الغذائية والزراعية والشحن والخدمات اللوجستية.

واتت الغالبية العظمى من الشركات التي انضمت إلى مركز دبي للسلع المتعددة في الشهر الماضي من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة وستعمل على زيادة المساهمة التي تقدمها أكثر من 16 ألف شركة مسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة في إجمالي الناتج المحلي في دبي والتي تبلغ حاليا 10 بالمائة.

وكانت مجلة اف دي أي التابعة لصحيفة الفايننشال تايمز قد اختارت مركز دبي للسلع المتعددة كأفضل منطقة حرة في العالم لعام 2019 وذلك للسنة الخامسة على التوالي، فيما تم اختياره كأفضل منطقة حرة للشركات الصغيرة والمتوسطة وأفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط وأفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط للشركات الصغيرة والمتوسطة. 

التعليقات